وزير تربية أسبق: نتائج “التوجيهي” هذا العام أكثر واقعية من السنة السابقة

92

الأردن اليوم – رصد خاص.

قال وزير التربية والتعليم الأسبق، د. راتب السعود، إنّ نتائج امتحانات الثّانوية العامة لعام 2021، كانت أكثر واقعية، وعكست مستوى التعليم الحقيقي للطلبة.

وأضاف الوزير السعود في تصريحات إذاعية، أنّ نتائج “التوجيهي التي أُعلنت يوم أمس الإثنين، خرجت بشكل أفضل مما توقعنا، رغم الظروف التي عايشها الطلبة من إغلاقات للمداراس، وصعوبة في الامتحانات.

“في مقارنة نتائج “التوجيهي” هذا العام مع العام الماضي، تبين أن هذا العام هي أقرب للواقع وتعتبر صحية أكثر” وفق السعود.

وأشار إلى أن نتائج التوجيهي العام السابق، لم تكن واقعية، وأنّ الارتفاع في معدلات الطلبة لم يرتبط بتطورات في العملية التربوية، مبيناً أنّ حصول 70 طالب بمعدل 100% كان شيء من “المبالغة”.

وحول إدارة ملف “ألتوجيهي”، قال إنه يُدار، حسب رؤية كل وزير، منتقداً  غياب المؤسسية التعليمية الحقيقية في وزارة التربية والتعليم، مطالباً بوجود استراتيجية ثابتة للدولة الأردنية، من خلال وضع خطة دراسية لسنوات عديدة، تُنفذ مهما تغيرات القيادة في الوزارة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت يوم أمس الإثنين، لإعلان نسب النجاح وأسماء الأوائل في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” 2021.

وقالت الوزارة بأنّ نسبة النجاح بلغت 60% ونسبة النجاح (جامعات) بلغت 46.2%، مشيرا إلى إنها من الأعلى خلال السنوات الأربع الماضية.

في حين بلغت نسبة نجاح، لـ نتائج “التوجيهي” لعام 2019/2020، بـ نسبة 56.5%، إضافة لحصول نحو 78 على معدل 100%.

 

التعليقات مغلقة.