إصابات برصاص قوات الاحتلال خلال مهرجان ذكرى “إحراق الأقصى”

131

الأردن اليوم :   

شارك الآلاف من المواطنين في قطاع غزة عصر يوم السبت، بمهرجان مركزي إحياء لذكرى حرق المسجد الأقصى، وذلك في منطقة ملكة شرقي مدينة غزة.

وكانت فصائل غزة، دعت للمشاركة الواسعة في مهرجان “سيف القدس لن يغمد”، بساحة ملكة، فيما منع أمن حماس المشاركين من الوصول إلى السياج الفاصل شرق غزة.

وأفادت مصادر  ، أنّ أمن حماس انتشر بشكل مكثف على شارع “جكر” الذي يبعد أمتار عن السياج الفاصل وقام بضبط الميدان لمنع أي احتكاك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي كثفت من تواجدها منذ ساعات الصباح.

للعلم طرف الجميع قيام حماة الثغور بتغطية شارع العودة بشكل كامل ومنع المتظاهرين من التقدم نحو السياج بشكل كامل وضبط الموقف والميدان

وأخلى أمن حماس جميع المزارعين ورعاة الاغنام ومنع تحرك اي مواطن مدني على شارع العودة وشرق شارع “جكر”.

ونوهت المصادر، أنّ أمن حماس قام بالاعتداء على شبان قاموا باختراق القرارات واجتازوا شارع حكر لرمي الحجارة تجاه قوات الاحتلال المتواجدة خلف السياج الفاصل.

قيادات الفصائل وصلت إلى المهرجان، وطالبت من المواطنين الالتزام بخيمة المهرجان، وألا يقوموا بمواجهة الاحتلال الإسرائيلي حفاظاً على أنفسهم.

وأوقفت هيئة المسيرات في غزة قبل نحو عام المسيرات التي استمرت لأكثر من 3 أعوام سقط خلالها عشرات الشهداء وآلاف الجرحى، للمطالبة بفك الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات.

 

 

المصدر  : امد الاخباري

 

 

التعليقات مغلقة.