أُم توثِّق بالصدفة لحظات مرعبة لابنتها على أحد الشواطئ.. سمكة قرش اقتربت منها بشكل مخيف (فيديو)

842

الاردن اليوم :

لحظات مرعبة عاشتها سيدة أمريكية وطفلتها، عندما كانتا تسبحان على أحد شواطئ كارولينا الجنوبية، قبل أن تفاجئهما سمكة قرش اقتربت بشكل كبير من الطفلة ذات الـ11 عاماً، وهي اللقطات التي وثقتها الأم في فيديو.

صحيفة The Independent البريطانية أوضحت الخميس 26 أغسطس/آب 2021، أن نيكول أويستر وابنتها سارة أويستر (11 عاماً) كانتا تقضيان اليوم في شاطئ ميرتيل، بينما كانت السيدة نيكول تُصوّر مقطع فيديو لسارة في الماء حين التقطت اللحظة المرعبة.

مشهد مرعب لاقتراب سمكة قرش

قالت لقناة ABC 11 الأمريكية: “كنت ألتقط مقطع فيديو، وفجأةً بدأت تركض خارج المياه. وقالت إنّها رأت زعنفة تخرج من الماء باتجاهها”.

في مقطع الفيديو تظهر سارة وهي تسبح مع الأمواج حتى تدخل زعنفة القرش في المشهد، ما دفع سارة إلى الخروج من المياه والركض بعيداً. وواصلت نيكول: “أعدت مشاهدة مقطع الفيديو للتأكد من التقاطي لتلك اللحظة، ووجدت أنني فعلت ذلك”.

يُعتبر المكان وجهةً شهيرة لقضاء العطلات، حيث يمكن رصد أكثر من 40 نوعاً من أسماك القرش في المياه، ولكن تعذر التعرف على نوع سمكة القرش التي ظهرت في المقطع.

كما تحدّثت سارة أيضاً إلى نفس القناة عن دهشتها إزاء لقائها بالسمكة المرعبة: “رغم علمي بوجودنا داخل موائلها الطبيعية، لكنني لم أتوقع في بداية اليوم أنني سأكون على مقربةٍ من سمكة قرش إلى هذه الدرجة”.

الحادث يتكرر في الشواطئ الأمريكية

وقعت حادثةٌ مشابهة في هاواي خلال شهر مايو/أيار، حيث جمعت الواقعة بين فتاةٍ في السادسة من عمرها وبين قرش أثناء السباحة في البحر.

قال الرئيس الفخري لبرنامج فلوريدا لأبحاث سمك القرش جورج بورغيس، إنّ عدد مقابلات أسماك القرش لم يرتفع خلال العام الجاري بحسب التقارير.

ثم أردف: “لكننا نشهد بالطبع زيادةً في أعداد البشر الذين ينزلون إلى الماء كل عام، لذا فإن كثافة البشر داخل الماء صارت أكبر من أي وقتٍ مضى”.

مؤخراً، شكّك الخبراء في الأوصاف التي يستخدمها الناس للحديث عن مقابلاتهم مع أسماك القرش، وحثوا الناس على التفكير مرتين قبل استخدام مصطلحات مثل “هجمات”.

من بين هؤلاء الخبراء الباحث في جامعة سيدني كريستوفر بيبينيف، الذي قال لصحيفة The New York Times الأمريكية: “قصة هجوم أسماك القرش هي قصةٌ قائمةٌ على نوايا الراوي، لكن أسماك القرش لا تعرف طبيعة البشر، ولا يعلمون إن كنت في القارب، ولا يعرفون مراوح المراكب، لذا فهو ليس هجوماً دائماً”.

التعليقات مغلقة.