لا تتركه يتعفن واحفظ الفائض منه طازجاً.. إليك طريقة تجميد الخبز في الفريزر والمدة المثالية لحفظه

727

الاردن اليوم :

سواء كنت ترغب في صنع الخبز الخاص بك أو تفضل الشراء بكميات كبيرة، فإن تعلم كيفية تجميد الخبز هو وسيلة مفيدة للحفاظ على أي نوع من أنواع الخبز. إن إبقاءه في الفريزر يجعل من السهل الحصول على الخبز الطازج في أي يوم من أيام الأسبوع دون القلق من تلفه.

سوف نشرح لكم في هذا التقرير طريقة التفريز الصحيحة للخبز والمدة المناسبة لحفظه. تناسب هذه الطريقة الكعك والمعجنات وأنواع الخبز المختلفة.

طريقة حفظ الخبز في الثلاجة

كم من الوقت يمكن أن نحتفظ بالخبز في الفريزر؟

تتمثل الخطوة الأولى في تحديد المدة التي ستحتفظ فيها بخبزك في المجمد لمعرفة الطريقة الأنسب لتحضيره ليحافظ على طعمه وقوامه طوال هذه المدة في الفريزر.

بالنسبة لأي خبز سيتم تجميده لمدة تقل عن شهر، يجب أن تعمل طبقة واحدة فقط من الحماية. إذا كنت ستجمد الخبز لفترة أطول، فمن الأفضل أن تختار طريقة اللف المزدوج. بهذه الطريقة، لن يلتقط الخبز أي روائح غريبة أو أي تجمد من الفريزر. بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها، من الأفضل دائماً استخدام الخبز المجمد في غضون 3 أشهر، وإلا قد لا تكون جودته جيدة عند استخدامه.

ابدأ بطبقة أولى

طريقة حفظ الخبز في الثلاجة

الطريقة الأكثر شيوعاً لتفريز الخبز هي استخدام طبقة من غلاف بلاستيكي. العملية بسيطة مثل وضع رغيف الخبز في منتصف جزء من غلاف بلاستيكي ولفه كهدية عيد الميلاد. اجعل هذه الطبقة محكمة الإغلاق قدر الإمكان حتى يكون الخبز محمياً من الهواء القاسي في الفريزر.

يمكن استخدام مواد أخرى مثل الأكياس المخصصة للفريزر وأكياس السيليكون القابلة لإعادة الاستخدام. فقط ابذل قصارى جهدك للتخلص من الهواء الزائد حتى يظل طعم رغيفك جيداً ولا يتأثر بأي روائح.

أضف طبقة ثانية إذا لزم الأمر

إذا لم تكن تخطط مسبقاً بدقة أو لم تكن متأكداً من أنك ستستخدم الخبز في غضون 30 يوماً، فيمكن أن يبقى في المجمد لبضعة أشهر أطول مع طبقة ثانية من الحماية.

في هذه الحال لديك الكثير من الخيارات. يمكنك استخدام ورقة ثانية من الغلاف البلاستيكي أو طبقة قوية من رقائق الألومنيوم أو علبة كبيرة آمنة للفريزر بغطاء مُحكم الإغلاق أو أكياس بلاستيكية أو أكياس سيليكون قابلة لإعادة الاستخدام. مرة أخرى، تأكد فقط من إخراج كل الهواء الذي تستطيعه قبل وضعها في الفريزر.

التجميد السريع هو الأفضل للشرائح واللفائف الفردية

في بعض الأحيان، لا نحتاج في الواقع إلى جميع كعكات الهامبرغر مرة واحدة وحتماً قد لا نرغب برميها. إذا كان الأمر كذلك، جرب استخدام تقنية التجميد السريع.

إن هذه العملية في الواقع سهلة للغاية. احصل على صينية مناسبة للفريزر وضع لفائف أو شرائح الخبز في طبقة واحدة. لا بأس أن يلمسوا بعضهم قليلاً، لكن لا تلصقهم ببعضهم يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشويه شكل قطع الخبز أو جعلها تلتصق ببعضها البعض في كتلة مجمدة واحدة. إذا لزم الأمر، يمكنك استخدام صينية ثانية أو وضع ورقة من ورق الزبدة فوقها وعمل طبقة ثانية من الخبز لا تلتصق بالطبقة الأولى.

بمجرد ترتيب قطع الخبز، ضعها في الفريزر وحافظ عليها مستوية. دعها تتجمد لمدة ساعة أو ساعتين. تسمح هذه الخطوة للطبقة الخارجية للخبز بالتجمد وتمنعها من الالتصاق ببعضها البعض عند تغليفها بالطرق المذكورة سابقاً.

يمكنك أيضاً تجميد الخبز في عبوته الأصلية

قبل إخراج الخبز المغلف مسبقاً من البلاستيك ووضعه في بلاستيك مختلف، يمكنك تفريزه كما هو لمدة قصيرة المدى. لكن لا يصح بهذه الطريقة للتجميد طويل المدى، ولكن إذا كنت تخطط لاستخدام الخبز خلال الإطار الزمني الذي يبلغ 30 يوماً، فيمكنك ببساطة وضعه كما هو في الفريزر.

ومع ذلك، قد ترغب في تخصيص دقيقة سريعة لخطوة إضافية. غالباً ما تكون هذه العبوات مُحكمة الغلق برباط ملفوف أو مشابك بلاستيكية، وهي بالتأكيد ليست محكمة الإغلاق. لذلك، قد يكون من الأفضل إطلاق أكبر قدر ممكن من الهواء ولصق أو ربط أطراف العبوة لحماية الخبز بشكل كامل.

طريقة تذويب الخبز بكل سهولة

عندما يحين وقت إخراج الخبز من الفريزر، اتركه في درجة حرارة الغرفة. إذا دخل بعض الهواء البارد من الفريزر لكيس الخبز وكان خبزك مثلجاً، فقد يتسبب ذلك في حدوث تكثف ورطوبة أثناء الذوبان. إذا كان الأمر كذلك، فقم ببساطة بإزالة الخبز من غلافه بالكامل. بعد ذلك، اتركه يذوب لمدة ساعة في درجة حرارة الغرفة.

التعليقات مغلقة.