بدء فعاليات الإرباك الليلي شرق جباليا.. وقوات الاحتلال تهاجم الشبان قرب فعاليات الإرباك الليلي مساء يوم الأحد في المناطق الشمالية لقطاع غزة، وتحديداً في منطقة أبو صفية شرق بلدة جباليا.

ويشارك المئات من الشبان بفعاليات الإرباك الليلي التي عادت إلى الميدان بعد تعطيلها لمدة عامين، وذلك للضغط على الاحتلال لتنفيذ تفاهماته وانهاء حصاره على غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال، قنابل إنارة بكثافة شرق جباليا، بالإضافة إلى قنابل غازية سامة تجاه الشبان الذين اقتربوا السياج الفاصل بمنطقة أبو صفية.

وأصيب (5) شبان اختناقاً بالغاز وبالرصاص الذي أطلقته قوات الاحتلال تجاه المتظاهرين شرق جباليا ضمن فعاليات الإرباك الليلي.

كما أصيب،  مسعف و(3) شبان جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز بشكل عشوائي صوب المتظاهرين شرق جباليا.

وأفاد موقع “حدشوت حموت” العبري، أنّه سمع دوي انفجارات في البلدات الإسرائيلية المحاذية لغزة، ومصدرها فعاليات “الإرباك الليلي” من قبل المتظاهرين الفلسطينيين قرب الحدود.

ومن جهتها، أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنّ أنشطة الإربـاك الليلي بدأت شرق قطاع غزة.

نوعم أمير من القناة 20، تحدث، ليلة ثانية على التوالي من الإربـاك عند السياج، من المؤسف أن سكان البلدات الإسرائيلية فقط وأولئك الذين أمضوا ليلة هناك يمكنهم فهم ما يمرون به، إنها معاناة لا توصف.

وشدد “أمير”، بالنسبة لأولئك الذين لا يفهمون ما يدور، أوضح لكم أنهم في الجانب الآخر غزة يشعلون الإطارات والرياح تدفع الدخان الكثيف نحو منازل الإسرائيليين، وكذلك مكبرات صوت تصدر أصوات إزعاج مجنونة، بالإضافة إلى تفجير العبوات، كابوس حقيقي عند النوم في ظل هذا الوضع.

امد