تنظيم “داعش خراسان” يعلن مسؤوليته عن قصف مطار كابول.. استهدفه بـ5 صواريخ

141

الأردن اليوم : 

أعلن تنظيم الدولة “داعش-خراسان”، الإثنين 30 أغسطس/آب 2021، مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار كابول بأفغانستان، في وقتٍ تستعد فيه الولايات المتحدة لسحب آخر قوّاتها من البلاد غداً الثلاثاء.

ويأتي هذا بعد أن قال مسؤول أمريكي لوكالة رويترز إن ما يصل إلى خمسة صواريخ أُطلقت، غير أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت المنظومة الدفاعية أسقطتها جميعاً. وأضاف المسؤول أن التقارير الأولية لم تشِر إلى سقوط ضحايا أمريكيين.

المسؤول الأمريكي كشف لشبكة “سي إن إن” أن ما يصل إلى خمسة صواريخ أطلقت على مطار حامد كرزاي الدولي في كابول يوم الإثنين، مشيراً إلى أن نظام الدفاع “C-RAM” المصمم لحماية القوات البرية من الصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون والمثبت في المطار تمكن من اعتراض هذه الصواريخ.

مطار كابول داعش خراسان أفغانستان  

سمع صحفيو وكالة فرانس برس أصوات صواريخ عدّة تُحلّق فوق العاصمة الأفغانيّة صباح الإثنين، غداة إعلان الولايات المتحدة أنّها شنّت ضربة بطائرة مسيّرة الأحد استهدفت آليّة مفخّخة في كابول.

ولم يتّضح على الفور مكان سقوط تلك الصواريخ أو ما هي أهدافها، لكنّ إطلاقها يأتي في وقتٍ من المقرّر أن تسحب فيه الولايات المتحدة آخر قوّاتها من البلاد غداً الثلاثاء.

يأتي هذا بعد أن قالت وزارة الدفاع الأمريكية، الأحد، إنها نفذت ضربة “دفاعية” بطائرة مسيَّرة على آلية مفخخة تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” كانت تمثل “تهديداً وشيكاً” على مطار كابول.

وقال بيل أوربان متحدثاً باسم القيادة المركزية، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية: “نحن واثقون بضرب الهدف. نتأكد من احتمال (سقوط) ضحايا مدنيين”، مضيفاً أن “انفجارات ثانوية مصدرها الآلية أظهرت وجود كمية كبيرة من المواد المتفجرة”.

وثمة قلق متزايد من أن يشن تنظيم الدولة “داعش” هجمات أخرى على المطار بينما تسرع القوات الأمريكية الخطى لإجلاء المواطنين الأمريكيين المتبقين والأفغان، قبل أن تستكمل انسحابها بحلول 31 أغسطس/آب.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا إن أكثر ما يثير قلقهم هو مهاجمة تنظيم الدولة في ولاية خراسان لمطار كابول خاصة بالصواريخ والسيارات الملغومة.

 

ع.ب

التعليقات مغلقة.