مفتي القدس يدعو لشد الرحال للمسجد الأقصى لمواجهة المستوطنين

197

الأردن اليوم –  دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد أحمد حسين، أبناء الشعب الفلسطيني كافة إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك للمرابطة فيه وإعماره بالصلاة، وتفويت الفرصة على من يريدون تدنيسه والاعتداء عليه من المستوطنين المتطرفين.

وجاءت دعوة الشيخ حسين، عقب دعوات منظمات الهيكل المزعوم اليمينية المتطرفة وأتبعاها للمشاركة في اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى المبارك، بحجة الأعياد اليهودية.

وأكد في بيان اصدره اليوم الأحد، أن تلك الدعوات تأتي في سياق الحملة المسعورة التي تقودها حكومة الاحتلال الإسرائيلية لتهويد المدينة المقدسة بشكل مخطط له، معتبرا ان هذه الدعوات التحريضية العدوانية التي تحث قطعان المستوطنين المتطرفين على تدنيس المسجد الأقصى المبارك ورحابه والعبث فيه بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، تصعيدا نوعيا وخطيرا. وبين أن ما تتعرض له مدينة القدس يهدف إلى تهويدها بالكامل

وتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا، وتغيير معالم المدينة العربية والإسلامية وفرض واقع جديد يحول دون وصول العرب والمسلمين إليها.

وناشد المفتي، الأمتين العربية والإسلامية إلى بذل أقصى جهودهما العملية لحماية المسجد الأقصى المبارك والقدس ونصرتهما بكل الوسائل والطرق، للحفاظ على طهارة المدينة المقدسة ومنع محاولات التدنيس والتزوير والتهويد التي تجري في هذا الأوان على قدم وساق.

التعليقات مغلقة.