“رواد القدس يحملون سيفها”.. انطلاق مؤتمر القدس الدولي بإسطنبول

105

الأردن اليوم : 

انطلقت، صباح اليوم الجمعة، أعمال ملتقى “رواد بيت المقدس”، الذي ينظمه “الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين”، على مدار يومين في مدينة إسطنبول، تحت عنوان “رواد القدس يحملون سيفها”.

ويشارك في الملتقى أكثر من مئتين شخص، من نحو 30 دولة، يناقشون آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وعلى رأسها “دور المؤسسات العاملة لفلسطين وروادها، في دعم صمود الشعب الفلسطيني، بعد الانتصار التاريخي للمقاومة الفلسطينية في معركة سيف القدس الأخيرة”.

ومن أبرز المشاركين في الملتقى، رئيس الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، همام سعيد، ورئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، خالد مشعل، وأميمة تيجاني، رئيس ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين.

وبحسب برنامج المؤتمر، فإن الجلسات المعلنة ستناقش مواضيع منها، “المرأة والشباب والطلاب والكشافة ونشطاء مقاومة التطبيع”، فضلا عن عرض لجملة من المشاريع المعدة مسبقا، والموجهة لخدمة القضية في مجالات مختلفة، وخاصة في مدينة القدس.

كما ستناقش قضايا أخرى منها “شبكة العمل القطري”، و”ميثاق الأسرة”، فضلا عن إقامة نشاطات وفعاليات أخرى خلال يومي المؤتمر.

ويتخلل الملتقى العديد من الفعاليات والأنشطة، من بينها لقاءات وورش عمل وندوات “تبحث في تأطير جهود المشاركين ونظم أدوات العمل التي يملكونها في خلق آليات تخدم واقع القدس وتسهم في الحفاظ على هويتها العربية والإسلامية”.

وينتظر أن يشهد الملتقى انتخاب أميناً عاماً جديدا للائتلاف، خلال لقاء الهيئة المركزية.

التعليقات مغلقة.