تفاصيل اعتقال 4 من الأبطال الستة الذين حرروا أنفسهم من جلبوع.. ومسيرات تضامنية وتحركات لنصرتهم

1٬304

الأردن اليوم – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 من الأسرى الستة الذين حرروا أنفسهم من سجن جلبوع قبل أيام، في حين خرجت عدة مظاهرات لنصرتهم في مناطق بالضفة الغربية وفي المخيمات الفلسطينية بلبنان، وأطلق مسلحون النار على حاجز في الضفة الغربية، كما قصف الإحتلال فجر اليوم مواقع في قطاع غزة.

وأعلنت شرطة الاحتلال فجر اليوم اعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة، بينما أعلنت يوم أمس الجمعة اعتقال الأسيرين الآخرين محمود العارضة ويعقوب قادري.

وقالت وسائل إعلام عربية إنه تم إلقاء القبض على الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في مرآب للسيارات في بلدة عرب الشبلي جنوب الناصرة في أراضي 48، بينما اعتقل محمود العارضة ويعقوب قادري قرب جبل القفزة جنوب الناصرة، حيث جرت أعمال بحث واسعة ظهر أمس الجمعة.

وفجر الاثنين الماضي، نجح 6 معتقلين -جميعهم من سكان محافظة جنين شمالي الضفة الغربية- بالفرار عبر نفق من سجن جلبوع الشديد الحراسة.

وأحد الأسرى المحررين لأنفسهم، هو زكريا الزبيدي عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، أما الخمسة الباقون فينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، وهم: مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كممجي، ومحمود عبد الله العارضة.

وتنفذ قوات الإحتلال عملية مطاردة واسعة النطاق منذ نجاح الأسرى الستة بالعبور عبر النفق الذي حفروه باستخدام أدوات بدائية، كما أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء نشر تعزيزات عسكرية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام عربية بأن طائرة عمودية للإحتلال الإسرائيلي تقوم بعمليات بحث وتمشيط في منطقة مرج ابن عامر جنوب الناصرة، كما باشر عناصر البحث الجنائي رفع أدلة عثروا عليها في أحد الحقول الزراعية، في وقت نشرت فيه شرطة الإحتلال حواجز تفتيش في المنطقة التي تشهد تعزيزات أمنية مكثفة.

صاروخ من غزة وهجوم بالضفة

وبعد ساعات من اعتقال زكريا الزبيدي ومحمود العارضة، أطلق نشطاء في قطاع غزة صاروخا باتجاه الاحتلال اعترضه نظام القبة الحديدية، بحسب ما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي. ودوت صفارات الإنذار، لكن لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات.

وحمّل المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، إسرائيل “المسؤولية عن حياة الأسيرين المحررين اللذين تم اعتقالهما”.

ومن جهة أخرى، أطلق مسلحون فلسطينيون -مساء الجمعة- النار على حاجز إسرائيلي شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب الإعلان عن إعادة اعتقال الأسيرين الفارين محمود العارضة ويعقوب قادري.

وذكرت مصادر إعلامية أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار وألقوا قنابل محلية الصنع على حاجز الجلمة في محافظة جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة، قبل أن ينسحبوا.

التعليقات مغلقة.