انطلاق مراسم إحياء الذكرى العشرين لاعتداءات 11 سبتمبر

73

الأردن اليوم :  انطلقت اليوم (السبت) في نيويورك مراسم رسمية بمناسبة الذكرى العشرين لاعتداءات 11 سبتمبر (أيلول) في ظل إجراءات أمنية مشددة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ويشرف الرئيس الأميركي جو بايدن على المراسم ويقف إلى جانبه رؤساء سابقون بينهم باراك أوباما وبيل كلينتون.

انطلقت اليوم (السبت) في نيويورك مراسم رسمية بمناسبة الذكرى العشرين لاعتداءات 11 سبتمبر (أيلول) في ظل إجراءات أمنية مشددة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

ويشرف الرئيس الأميركي جو بايدن على المراسم ويقف إلى جانبه رؤساء سابقون بينهم باراك أوباما وبيل كلينتون.

وبدأت المراسم بدقيقة صمت في الساعة 8:46 صباحاً، بعد عشرين عاماً بالضبط على صدم أول طائرة البرج الشمالي لمركز التجارة العالمي.

وتقام المراسم المؤثرة في كل من المواقع الثلاثة التي صدم فيها 19 خاطفاً من تنظيم «القاعدة» طائرات ركاب أميركية، في ضربة لرموز الولايات المتحدة الثقافية والمالية والسياسية بدّلت شكل العالم إلى الأبد.

وتحل الذكرى بينما انسحبت القوات الأميركية من أفغانستان بشكل نهائي، لكن الخلافات والصعوبات السياسية التي يواجهها بايدن تلقي بظلالها على أي شعور بأنه تم طي الصفحة.

وفي تسجيل مصوّر نشر عشية الذكرى، حض بايدن الأميركيين على الوحدة التي تعد «أعظم نقطة قوة لدينا».

وفي «غراوند زيرو» في نيويورك، موقع انهيار برجي مركز التجارة العالمي حيث أقيم نصب مائي مكانهما، سيقرأ أقارب الضحايا بصوت مرتفع أسماء نحو 3 آلاف شخص قتلوا في الاعتداء، في مراسم تستمر لأربع ساعات.

وسيتم الوقوف ست دقائق صمت، أي ما يعادل الوقت الذي استغرقه ضرب البرجين وانهيارهما ولحظات تعرّض مقر البنتاغون للهجوم وتحطّم الرحلة رقم 93.

وكالات

التعليقات مغلقة.