نحات كويتي يهدي أسرى جلبوع “ملعقة الحرية”

318

الأردن اليوم :

منذ أن تمكنوا من تحرير أنفسهم من الأسر عبر نفق حفروه بملعقة؛ وقصة الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم قبل أسبوع من سجن جلبوع الإسرائيلي الأشد تحصينًا، تُلهم الفنانين والشعراء وأصحاب المواهب في الوطن العربي.

وفي هذا السياق؛ كشف النحات الكويتي ميثم عبدال، مساء الأحد، عن منحوتة فنية أطلق عليها اسم “ملعقة الحرية” يحاكي فيها ملعقة الأسرى التي استعانوا بها على حفر النفق الذي تمكنوا خلاله من الخلاص من قبضة الاحتلال.

وبث عبدال عبر حسابه في “إنستغرام” على مدار ثلاثة أيام، مقاطع فيديو بلغت مدتها نحو أربع ساعات، تظهر جانبًا من صنعه قبضة أسير فلسطيني تحمل ملعقة، أحدها على وقع أغنية فيروز الشهيرة “زهرة المدائن”.

ونشر النحات الكويتي صورة لمنحوتته بعد اكتمالها، معلقا عليها بالقول: “ألف تحية إلى من أذاق الصهاينة مرارة الذل، وكسروا جبروت تكبرهم؛ لينتزعوا حريتهم من أشد سجونه تحصيناً وحراسة بملعقة”.

وأضاف عبدال: “ملعقة الحرية، بكل تواضع، وكل الاعتزاز (ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين) اللهم فك قيد كل أسير، وارحم الشهداء الأبرار”.
 
ولاقت منحوتة عبدال تفاعلا واسعا لدى متابعي حسابه، وخصوصًا من الفلسطينيين الذين أشادوا بالنحات الكويتي، وبمواقف الكويتيين تجاه القضية الفلسطينية.

 

التعليقات مغلقة.