5 ميداليات للأردن في بطولة آسيا للجوجيتسو

179

الأردن اليوم – ظفر منتخب الأردن للجوجيتسو مساء الإثنين، بـ 5 ميداليات، من بينها ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزيتين، في افتتاح مشواره في بطولة آسيا للجوجيتسو والمقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونالت اللاعبة رنا قبج ذهبية وزن تحت 70 كجم فيما توجت اللاعبة يارا قاقيش بفضية وزن تحت 70 كجم.

وحصد اللاعب بدر الخزاعي  الميدالية الفضية وزن تحت 85 كجم، فيما نال البرونز حيدر الرشيد (وزن تحت 85 كجم) وبتول جيكات (وزن فوق 70 كجم).

واستهلت اللاعبة رنا قبج مشاركتها في منافسات وزن تحت 70 كجم بالفوز على اللاعبة الإماراتية هيا الجوري في دور المجموعات، ومن ثم فازت على اللاعبة الهندية جوبتا شيفاني.

وفي الدور نصف النهائي فازت قبج على الإماراتية شمسة الكتبي وفي النهائي تفوقت على مواطنتها يارا قاقيش، لتحصد الذهب فيما نالت قاقيش الفضة.

وفاز بدر الخزاعي على الإماراتي محمد العامري، وفي ربع النهائي اجتاز الأوزبكي راخمونوف أولوجبك.

وفي نصف النهائي، هزم الخزاعي منافسه الكازاخستاني غافريليوك أندري قبل أن يخسر في النهائي أمام اللاعب الكازاخستاني الاخر روسلان بالأفضلية.

وفاز حيدر الرشيد  في أول نزالين عى العراقي محمد الموسوي والإماراتي سعدي الحاج، وفي نصف النهائي خسر أمام الكازاخستاني روسلان.

وانتقل الرشيد للعب على الميدالية البرونزية والتي نالها بعد الفوز على الأوزبكي راخمونوف أولوجبك.

بدورها خسرت اللاعبة بتول جيكات مباراتها الأولى في ربع نهائي وزن فوق 70 كجم أمام التايلاندية أريوان.

وانتقلت جيكات إلى دور السحب حيث حققت الفوز على الإماراتية تسنيم الجهوري ونالت الميدالية البرونزية.

وخسر اللاعب عبدالمجيد الفاعوري نزاله الأول أمام الكازاخستاني باتيربيكوف نورزهان لينتقل للعب على الميدالية البرونزية حيث فاز في نزالين على كل من السعودي ريان والهندي ياداف ساشين، قبل أن يخسر في النزال الثالث أمام الكويتي يوسف الدوسري.

وخسرت ياسمين العلمي نزالها الأول أمام الإماراتية شمسة العامري لتنتقل إلى دور السحب حيث فازت على الهندية شارما أركانا ومن ثم خسرت أمام التايلاندية سنغالاد نوتشانات.

وتستكمل المشاركة الأردنية في بطولة آسيا غداً الثلاثاء، حيث سيلعب ل من علاء الخزاعي وحمزة عثمان (وزن تحت 77 كجم) وباسل فانوس وزيد جرندوقة (وزن تحت 94 كجم) ورانيا مقبل (وزن تحت 52 كجم).

التعليقات مغلقة.