فيديو وصور من كواليس تصوير فيلم الإثارة ديون في أبوظبي

167

الاردن اليوم – نُشرت لقطات ومشاهد حصرية خلال عملية التصوير في أبوظبي، اليوم الأربعاء؛ لإظهار تفاصيل استخدام المناظر الصحراوية الطبيعية كموقع تصوير للكوكب الرملي الشهير “أراكيس” في فيلم المخرج دينيس فيلنوف المقتبس عن رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعا للكاتب فرانك هربرت، وذلك تزامنا مع عرض فيلم “ديون” المنتظر على شاشات السينما في جميع أنحاء المنطقة.

وقد جرى تصوير فيلم “المغامرة الملحمي”، من إنتاج “وارنر براذرز” و”ليجندري بيكتشرز” في صحراء ليوا على مدار 11 يوما، بمشاركة فريق متنوع من المواهب المحلية والدولية.

واستفاد العمل من الاسترداد النقدي على تكلفة الإنتاج الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام، بينما وفّرت “إبيك فيلمز” خدمات الإنتاج، إلى جانب دعم عدد من شركاء الإنتاج في دولة الإمارات، بما في ذلك twofour54، “جو إيريالز”، “فيلمكويب ميديا”، “إف ستوب” لخدمات مواقع التصوير و”إيمان لخدمات النقل”.

وتُظهر المشاهد واللقطات الحصرية من وراء كواليس العمل الممثلين وطاقم العمل خلال وجودهم في موقع التصوير لاستكمال سلسلة من المشاهد الرئيسية في الكوكب الرملي “أراكيس” الذي تدور فيه أحداث فيلم “ديون” المليئة بالإثارة والتشويق.

ويروي الفيلم قصة بول أترايدس وهو شاب لامع وموهوب وُلد ليواجه مصيره الغامض، فاضطر للسفر إلى “أراكيس”، الكوكب الأخطر في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه.

وتثور القوى الخبيثة والطامعة في صراع على أثمن مورد موجود ومتوفر حصرا في هذا الكوكب وهو عبارة عن سلعة تطلق العنان لأعظم إمكانات البشر، ليكون البقاء فقط لأولئك الذين يستطيعون التغلب على خوفهم.

وفيلم “ديون” بطولة كل من تيموثي شالامي، وريبيكا فيرجسون، وأوسكار إسحاق، وجوش برولين، وستيلان سكارسجارد، وديف باتيستا، وستيفان ماكينلي هينديرسون، وزندايا وديفيد داستمالشيان، وشارون دنكان بروستر مع شارلوت رامبلينغ وجيسون موموا وخافيير بارديم.

وعُرِض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الثامن والسبعين في 3 سبتمبر وسيتم عرضه في المنطقة بدءاً من 23 سبتمبر الجاري.

وينضم فيلم “ديون” إلى 110 أعمال فنية ضخمة اختارت أبوظبي كوجهة للتصوير خلال السنوات الأخيرة، واستفادت من تنوع الطبيعية الجغرافية إلى جانب ما تزخر به من مجموعة مميزة من المهنيين الموهوبين والمرافق المتطورة الحائزة على جوائز مرموقة ومزايا برنامج الحوافز السخيّ الذي يتيح استرداداً نقدياً بنسبة 30٪ من تكاليف الإنتاج.

وتشمل هذه الأعمال أفلام هوليوود الشهيرة مثل سلسلة أفلام “المهمة المستحيلة”، “حرب النجوم” و”فاست آند فيورياس”، بالإضافة إلى فيلم “سونيك القنفذ”، وفيلمي نتفلكس “أندر غراوند 6″ و”آلة الحرب”.

– نبذة عن فيلم “ديون”

أخر جدينيس فيلنوف فيلم “ديون” من سيناريو للكاتب جون سبايهتس وفلينوف والفائز بالأوسكار إريك روث عن سيناريو فيلم “فورست جامب”، وهو مقتُبس عن رواية ملحمية تحمل الاسم نفسه للمؤلف فرانك هربرت.

وأنتج الفيلم كل من المرشحة لجائزة الأوسكار ماري بارنت فيلم “ذا ريفينانت” وفيلنوف وكال بوتر وأنتج الفيلم جو كاراتشولو جونيور.

بينما كان المنتجون التنفيذيون للفيلم هم تانيا لابوانت، وجوشوا جرود، وهربرت دبليو جينز، وجون سبايهتس، وتوماس تول، وبرايان هربرت، وبايرون ميريت وكيم هربرت.

 

التعليقات مغلقة.