أوقع قتلى.. انفجار يستهدف محيط مسجد في كابل

266

الاردن اليوم : 

أسفر انفجار وقع خارج مسجد في العاصمة الأفغانية كابل عن مقتل “عدد من المدنيين” اليوم الأحد، وفق ما أعلن الناطق باسم حركة طالبان.

وقال ذبيح الله مجاهد على تويتر: “استهدف انفجار بعد الظهر تجمّعًا لمدنيين قرب مدخل مسجد عيد كاه في كابل، ما أدى إلى مقتل عدد منهم”، دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

وكانت تقام صلاة في المسجد بعد ظهر الأحد على والدة مجاهد، التي توفيت الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد المتحدث على وسائل التواصل الاجتماعي السبت، إذ أكّد أن “جميع الناس والأصدقاء مدعوون للحضور”. 

وقال أحمد الله، الذي يعمل في متجر قريب من المكان، لوكالة فرانس برس: “سمعت صوت انفجار قرب مسجد عيد كاه أعقبه إطلاق نار”. وأضاف: “قبيل الانفجار، أغلق عناصر طالبان الطريق لإقامة صلاة من أجل والدة ذبيح الله مجاهد في مسجد عيد كاه”. 

وسُمع صوت الانفجار وإطلاق النار في موقعين في العاصمة، فيما شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع باتّجاه مستشفى الطوارئ في كابل.

وضربت قوّات النخبة في حركة طالبان طوقًا أمنيًا في منطقة محمود خان المحيطة بالمسجد، وفصلت المنطقة عن باقي أجزاء العاصمة. وتحاول هذه العناصر احتواء الموقف وتفريق المارة وسط مخاوف من إمكانية وقوع تفجير ثان. 

التعليقات مغلقة.