الحكم على تيسلا بدفع 137 مليون دولار لموظف تعرض للعنصرية

248

الأردن اليوم –  حكم قاض أميركي في ولاية كاليفورنيا، مساء أمس الثلاثاء، على شركة “تيسلا” للسيارات الكهربائية بدفع 137 مليون دولار كتعويض لموظف سابق في الشركة.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، فإن حكم التعويض جاء بسبب تغاضي الشركة عن ممارسات عنصرية في أحد مصانعها طالت موظفا من أصول إفريقية يدعى أوين دياز.

وقال المحامي المتخصص في الحقوق المدنية لاري أورغان، لوكالات أنباء عالمية، إن الشركة قررت دفع مبلغ قد يدفع الشركات الأميركية إلى “عدم انتهاج سلوك عنصري أو السماح باستمراره”.

وبحسب المحامي، فإن دياز عمل مشغلا لمصعد شحن بين حزيران 2015 وتموز2016 في مصنع “تيسلا” في فريمونت بولاية كاليفورنيا، حيث تعرض لإهانات عنصرية وسط بيئة عمل عدائية تجاهه، وفق ما ورد في وثائق قضائية.

وخلال المحاكمة، أوضح دياز أن العمال السود في المصنع حيث يعمل ابنه أيضا، كانوا يتعرضون باستمرار لإساءات عنصرية، مؤكدا أنه رغم الشكاوى التي تقدم بها إلى مسؤوليه التنظيميين، لكن “تيسلا” لم تتفاعل مع القضية لإنهاء العنصرية المتمادية في حقه. وتُقدّر قيمة شركة “تيسلا”، الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، بنحو 780 مليار دولار، أما رئيسها إيلون ماسك فهو حاليا أثرى أثرياء العالم، إذ تُقدّر ثروته بـ211 مليار دولار.

بترا

قد يعجبك ايضا