كيف تختار أفضل في بي إن

148

الأردن اليوم – إذا كنت قلقًا بشأن مخاطر استخدام شبكة واي فاي العامة للتحقق من البريد الإلكتروني الحساس للعمل أو أرصدة الحسابات المصرفية أو معلومات تذاكر الطيران وجواز السفر، يمكن أن يوفر الـ “في بي إن” بعض الأمان لك.

فيما يلي بعض التوجيهات، لاختيار الـ في بي إن الأفضل لجهازك، وفق ما أورد موقع “سي نت” الإلكتروني:

1. إذا كان هدفك هو مجرد التصفح على شبكة واي فاي العامة بأمان، فابحث عن خدمة “في بي إن” بها خوادم موجودة في بلدك الحالي للحصول على اتصال أسرع.

2. تجنب شبكات “في بي إن” المجانية، لأنها نادراً ما تكون آمنة، وغالبًا ما تكون مجرد وسيلة للشركات غير الملائمة للحصول على بياناتك.

كيفية إعداد “ في بي إن” على هاتف أندرويد
بعد أن اخترت الـ“ في بي إن” الذي تريد استخدامه، اتبع هذه الخطوات للحصول عليه وتشغيله على جهاز أندرويد الخاص بك:

1. افتح تطبيق متجر “بلاي” على هاتفك المحمول وانقر على شريط البحث أعلى الشاشة.

2. اكتب اسم “ في بي إن” الذي ترغب في استخدامه، وحدده من قائمة التطبيقات المنبثقة. ألق نظرة على منشئ التطبيق للتأكد من أنك تقوم بتنزيل التطبيق الرسمي بدلاً من نسخة مقلدة. يجب أن يتطابق اسم الشركة مع منشئ التطبيق. انقر فوق تثبيت وانتظر حتى يتم تنزيل التطبيق.

3. بمجرد تثبيت تطبيق “ في بي إن”، اترك متجر بلاي وارجع إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك للنقر فوق تطبيق “ في بي إن” وفتحه.

4. في المرة الأولى التي تفتح فيها أي تطبيق “ في بي إن” مدفوع، سيُطلب منك تقديم معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك أو الاشتراك في الخدمة. إذا طُلب منك التسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني (وهذا هو الحال بالنسبة لجميع الخدمات تقريبًا)، فتأكد من التحقق من بريدك الإلكتروني للحصول على رابط تأكيد من مزود “ في بي إن” الجديد.

تتطلب أجهزة أندرويد خطوات إضافية للحفاظ على عمل  في بي إن بشكل دائم في الخلفية. لا نوصي بذلك لمعظم المستخدمين، لأنه سيعمل على تسريع نفاذ طاقة بطارية الجهاز.

التعليقات مغلقة.