“العمل” تحرر 32 مخالفة الثلاثاء

131

الأردن اليوم – أكد مدير التفتيش في وزارة العمل المهندس هيثم النجداوي عدد المخالفات المسجلة الثلاثاء، حيث لم تتجاوز 32 مخالفة على مستوى الأردن.

وبين أنه في بعض الأيام يصل عدد المخالفات بشكل عام إلى 400 مخالفة، أما عن مخالفات أوامر الدفاع والكمامات فقد وصلت في أعلى يوم إلى 67 مخالفة في اليوم الواحد.

وأكد ارتفاع عدد الإغلاقات اليومية منذ بداية شهر أيلول المنصرم حيث وصلت في بعض الأيام إلى إغلاق نحو 50 مؤسسة، وفق رصد هلا أخبار، “أما اليوم فنغلق مؤسسة أو اثنتين في اليوم الواحد”.

وأشار إلى تكليف عدة جهات رقابية لتطبيق أمر الدفاع الخاص بالتباعد والالتزام بارتداء الكمامة ونسب التواجد داخل المؤسسات والمطاعيم، بهدف حماية المواطنين وزيادة الالتزام بالإجراءات الصحية.

وأوضح أن الجهات الرقابية يتم توزيعها بناءًا على قانون الرقابة والتفتيش الموحد من خلال وزارة الصناعة والتجارة والتموين بأن يناط لكل جهة رقابية عدة قطاعات للتركيز عليها.

ونوه بإناطة القطاعات للجهات الرقابية يأتي للتركيز عليها، لكنه لا ينفي أن يدخل المفتش على عدة قطاعات حتى لو لم تكن من القطاعات التي أنيط لها التركيز عليها.

وشدد على أن تنظيم المهرجانات ليس من اختصاص مفتشي وزارة العمل، وفق رصد هلا أخبار، وتكون لعناية الجهات الرقابية من أفراد الأمن العام كونها تندرج تحت الأماكن العامة.

ولفت إلى أن مفتشي وزارة العمل معنيين داخل المؤسسات الخاصة، مؤكدا أن تطبيق القانون داخل المؤسسات يأتي حماية لسلامة الأشخاص.

وشدد على أن فرق التفتيش تخالف العامل وصاحب العمل والمواطن غير الملتزم داخل المنشأة.

قد يعجبك ايضا