السفير العضايلة يفتتح معرضاً في جامعة القاهرة بمناسبة مئوية الدولة

108

الأردن اليوم : افتتح السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، الأربعاء، معرض “الأردن في مئة عام …تاريخ ومجد”، والذي تضمن صوراً ووثائق تعرض لمسيرة الأردن ومؤسساته والإنجازات التي تحققت في المئوية الأولى للدولة الأردنية.

 

ويأتي المعرض الذي تقيمه جمعية “سند” للفكر والعمل الشبابي في كلية الطب في جامعة القاهرة بتنظيم من السفارة الأردنية، وبالتعاون مع كلية طب القصر العيني في الجامعة، ضمن الاحتفالية الشبابية الأردنية، والتي انطلقت أمس في القاهرة، بمناسبة الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية.

 

وجال السفير العضايلة، بحضور عميد كلية الطب الدكتورة هالة صلاح الدين في أروقة المعرض الذي عُرضت فيه العديد من الوثائق التي قدّمها مركز التوثيق الملكي الأردني، والتي تؤرخ لمحطات مفصلية من عمر الدولة الأردنية، وصوراً تتبع مسيرة الإنجاز في عديد من القطاعات، وفي مقدمتها مسيرة الجيش العربي عبر المئوية، قدّمها متحف الدبابات الملكي، إلى جانب كتبٍ ومجلدات ووثائق ونشرات توعوية صادرة عن وزارات الشؤون السياسية والبرلمانية، والشباب، والثقافة، والهيئة المستقلة للانتخاب وهيئة تنشيط السياحة، وإصدارات لكُتّاب ومؤرخين ومتخصصين في مختلف المجالات في الشأن الأردني.

 

واستمع العضايلة والطلبة الأردنيين والعرب الدارسين في الكلية، إلى مشروحاتٍ قدمها الوفد الذي يضم شاباتٍ وشباب من جمعية “سند”، حول ما يتضمنه المعرض من صور ووثائق تعرض للزوار الكثير عن تاريخ الأردن وإنجازات مؤسساته.

 

وتحدث رئيس جمعية “سند” للفكر والعمل الشبابي سلطان الخلايلة، خلال الفعالية، حول فكرة المعرض القائمة على اختيار جامعة القاهرة كواحدة من أعرق وأهم الجامعات في المنطقة لإقامة المعرض، وما تمثله من فرصة لاطلاع شريحة واسعة من الطلبة العرب على تاريخ الأردن والمنجزات التي تتميز بها مختلف القطاعات على مدار مئة عام، وصولاً إلى النهضة الحقيقية التي تُعرف بها المملكة اليوم بعهد جلالة الملك عبدالله الثاني.

 

وعلى هامش المعرض، اجتمع العضايلة بعدد من الطلبة الأردنيين الدارسين في الكلية، واستمع منهم لأحاديث تعكس اعتزازهم بوطنهم الأردن، وقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وسعادتهم بالمشاركة بهذه المناسبة التي تمثل قيمةً وطنيةً عالية لكل أردني ومحط فخرٍ واعتزاز.

 

(بترا)

قد يعجبك ايضا