إطلاق خط طيران جديد بين عمان وواشنطن في أيار 2022

247

الأردن اليوم – أعلنت هيئة تنشيط السياحة انطلاق رحلة طيران جديدة مباشرة من خلال شركة يونايتد إيرلاينز للطيران بين العاصمة الأميركية واشنطن والأردنية عمّان، وتعد هذه الخطوة غاية بالأهمية كونها ستسمح بتسهيل زيادة الحركة السياحية من المسافرين الأميركيين للسفر إلى الأردن.

وقال وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، في بيان صحفي، الاثنين، إن شركة يونايتد إيرلاينز ستقدم رحلات مباشرة من واشنطن العاصمة إلى عمّان ابتداء من 5 أيار/ مايو 2022، بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع، حيث تعد هذه هي أول رحلة مباشرة تربط العاصمتين.

وأضاف أن إعلان أول رحلة مباشرة تربط بين العاصمتين واشنطن وعمّان، تعد خطوة كبيرة بمجال السياحة للمملكة، حيث إن ربط عمّان بواشنطن سيسهم بتشجيع المسافرين الأميركيين على حجز تجربة سفر إلى المملكة.

وأوضح، مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، أن استطلاعات أجرتها الهيئة في الولايات المتحدة أظهرت أن 65% من مشغلي التجارة في الولايات المتحدة لديهم حجوزات سفر في خريف عام 2021، مقارنة بـ 15% فقط بالموسم السابق.

وقال “نتطلع إلى الترحيب بشركة يونايتد إيرلاينز في عمّان، والعمل معًا لجلب المزيد من المسافرين لتجربة بلدنا المذهل”، حيث سيخدم الخط المسافرين من دول أميركا الجنوبية بحكم وجود خطوط للشركة مشغلة من هذه المناطق، إضافة إلى الولايات التي لا تصل إليها خطوط الطيران الحالية.

نائب الرئيس الأول الدولي للشبكة والتحالفات بالشركة باتريك كويل قال: “نحن متحمسون لإطلاق خدمة الطيران المباشر من العاصمة واشنطن دي سي إلى عمّان، ما يسهل ربط المزيد من الناس بالأردن والتراث الغني والثقافة التي تقدمها البلاد”.

وأضاف أن إعلان الشركة يُظهر الثقة في الوجهة الأردنية، مبينا أن السفر الدولي بدأ بالانتعاش بعد الدمار الذي أحدثه وباء كورونا، حيث إن العام المقبل يستعد لتحطيم أرقام السفر القياسية.

التعليقات مغلقة.