التحالف بقيادة السعودية يكثف غاراته على مواقع الحوثيين

269

الأردن اليوم : 

أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية اليوم الثلاثاء، مقتل 48 عنصرًا من الحوثيين بغارات نفذتها طائراته خلال الساعات الـ24 الماضية على مواقع في منطقتين قرب مدينة مأرب الاستراتيجية التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها.

وأفاد التحالف في بيان أنّه نفّذ 14 “عملية استهداف” أدّت إلى تدمير 6 آليات عسكرية للحوثيين ومقتل 48 عنصرًا في الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمالي غرب مأرب وفي الجوبة على بعد نحو 50 كلم جنوبي المدينة.

من جهته أكد المتحدث باسم الجيش اليمين العميد عبدو مجلّي أن قوات الجيش أحبطت كل هجمات الحوثيين وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد على الجبهات المختلفة في محافظة مأرب.

وأعلنت وسائل إعلام ناطقة باسم الحوثيين أن التحالف الذي تقوده السعودية شن 34 غارة جوية على مواقع مختلفة في محافظات مأرب والجوف والبيضاء.

المعارك تشتد

وتحدثت القوات الحكومية عن خروق وصد هجمات في جبهات علفا وملعا والسرواح والكسارة، ونشرت مقاطع مصورة قالت إنها لعمليات أسر طالت عددًا من الحوثيين في منطقة الجوبة جنوبي مأرب.

وتشتد المعارك حماوةً تزامنًا مع محادثات بشأن اليمن أجراها في مسقط المبعوث الأممي المكلف بملف اليمن هانس غروندبرغ الذي التقى ممثلين عن جماعة الحوثي بحضور مسؤولين عمانيين إضافة إلى ممثلين عن المجتمع الدولي.

وكان التحالف أعلن على مدار الأسبوع الماضي ضربات جوية استهدفت بشكل يومي مديرية العبدية الواقعة على بعد نحو 100 كلم جنوبي مدينة مأرب، والتي سقطت في أيدي الحوثيين السبت، مؤكدًا مقتل أكثر 1100 في هذه المنطقة وحدها.

ويحاول التحالف منع جماعة الحوثي من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليًا شمالي البلد الغارق في الحرب.

وأفاد مسؤول عسكري في القوات الحكومية أن المعارك مستمرة في جبهات عدة، مشيرًا إلى عدم حصول أي تقدم أو تغيير على الأرض في الساعات الماضية.

ويدور النزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ عام 2015 التحالف العسكري بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة شمالي البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.

 

 

  وكالات

التعليقات مغلقة.