سفير ليبيا السابق بالإمارات يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

168

الاردن اليوم :

أعلن رجل الأعمال والدبلوماسي الليبي عارف النايض، عزمه على الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها في 24 ديسمبر/كانون الأول 2021، مطالباً الليبيين بدعمه ومساندته وفقاً لبرنامجه الانتخابي.

حيث قال النايض، الذي يترأس تكتل “إحياء ليبيا”، في بيان مصور نشره على صفحة “إحياء ليبيا” التي يديرها بموقع “فيسبوك”: “تهانينا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وبمناسبة صدور قانوني الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. وبهذه المناسبة أجدّد التعبير عن نيتي الترشح للانتخابات الرئاسية في موعدها”.

النايض، الذي يرى البعض أنه مُقرب من الإمارات، أضاف مخاطباً المواطنين الليبيين: “أطلب من حضراتكم المساندة والدعم بعد الاطلاع على رؤيتنا لليبيا. رؤية إحياء ليبيا 2030”.

كان مجلس النواب الليبي قد أقر قانوني انتخاب الرئيس ومجلس النواب المقبلين، وسط استمرار بعض الخلافات.

من المقرر إجراء الانتخابات العامة الليبية في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وربما تعرقلها خلافات راهنة حول قانوني الانتخابات بين مجلس النواب من جانب، والمجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر.

من هو عارف النايض؟

يشار إلى أن “النايض” وُلد في بنغازي، عام 1962، وبعد إكمال دراسته الثانوية بطرابلس، سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراسته.

ثم حصل على شهادة البكالوريوس (الليسانس) في الهندسة الصناعية ثم البيولوجية، من جامعة جويلف في كندا، كما نال درجة الماجستير في فلسفة العلوم الطبيعية من الجامعة ذاتها.

بعد ذلك حصل “النايض”، على درجة الدكتوراه في الفلسفة أيضاً، متخصصاً في علم التأويل (الهرمنيوطيقا)، وأنهى الدراسات العليا الموازية في الفلسفة الإسلامية وعلم التوحيد، بجامعة “تورونتو” في كندا.

“النايض” عمِل مديراً عاماً لمؤسسة “كلام” للبحوث والإعلام، في إمارة دبي عام 2009، بجانب عضويته في اللجنة الأكاديمية الاستشارية في مؤسسة “طابة” بالعاصمة أبوظبي.

كذلك عمِل في عدة وظائف بمجال الإدارة والتدريس والعمل الأكاديمي، وتنقَّل خلالها بين عدة دول، منها: ماليزيا، وإيطاليا، والأردن، وغيرها.

أما في مجال التجارة والاقتصاد، فعمِل مهندساً بشركات البناء المملوكة لوالده الثري، قبل أن يؤسس شركة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وافتتح فروعاً لها في الإمارات والهند.

 

التعليقات مغلقة.