مان يونايتد ضد ليفربول.. 6 أرقام قياسية كسرها محمد صلاح في الكلاسيكو

203

الاردن اليوم :

يواصل المصري محمد صلاح نجم ليفربول كتابة التاريخ مع ناديه، وذلك بعد قيادته له لتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة 5-0 على مانشستر يونايتد.

المباراة التي لعبت، مساء الأحد، على ملعب “أولد ترافورد” ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، شهدت تحقيق صلاح لـ6 أرقام قياسية.

وبات صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الحالي الذي انطلق عام 1992، يسجل ثلاثية ضد مانشستر يونايتد على ملعب “أولد ترافورد”.

وبشكل عام، فإن صلاح هو أول لاعب يسجل في الدوري الإنجليزي بشكله القديم أو الحديث على ملعب مانشستر يونايتد منذ دينيس بيلي لاعب كوينز بارك رينجرز في 1 يناير / كانون الثاني 1992.

أيضا، فإن محمد صلاح هو أول لاعب يسجل ثلاثية في ملعب “أولد ترافورد” بكل المسابقات منذ أكثر من 18 عامًا، منذ أن فعلها البرازيلي رونالدو رفقة ريال مدريد في أبريل/ نيسان 2003 بدوري أبطال أوروبا.

فضلا عن ذلك، فإن صلاح هو أول لاعب من ليفربول في التاريخ يسجل أمام مانشستر يونايتد في 3 مباريات متتالية بكل البطولات على ملعب “أولد ترافورد”.

وأصبح ليفربول هو أول فريق في تاريخ البريميرليج، يسجل له لاعبان “هاتريك” هاتريك ضد مانشستر يونايتد، وذلك بواقع ثلاثية للهولندي ديرك كاوت وأخرى لصلاح.

وعلى الصعيد الأفريقي، فإن صلاح بات أكثر لاعب أفريقي تسجيلا للأهداف في تاريخ البريميرليج بواقع 107 أهداف منهيا الشراكة مع الإيفواري ديدييه دروجبا (105).

التعليقات مغلقة.