غرفة تجارة الأردن تلتقي مع اصحاب قطاع المؤسسات التعليمية

135

الأردن اليوم – نظمت لجنة قطاع المؤسسات التعليمية في غرفة تجارة الأردن لقاءً مع اصحاب قطاع المؤسسات التعليمية في عمان وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات في كافة محافظات المملكة تعدها اللجنة بهدف تعريف هذا القطاع الكبير بحقوقه وواجباته ولمعرفة التحديات والمعوقات الذي تواجهه ولطرح الحلول والاولويات لمساعدته في  تخطي التحديات والعقبات.

وخلال اللقاء الذي ترأسه رئيس اللجنة السيد جمال الرفاعي النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن أشار الى ضرورة وأهمية انتساب المؤسسات التعليمية للغرف التجارية ليتسنى لغرفة تجارة الأردن الدفاع عن النشاط التجاري لهذه المؤسسات.

وفي المقابل طرح السادة الحضور التحديات والمعوقات التي يواجهونها مثل نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية وقانون العمل والضمان الاجتماعي وضريبة الدخل والعلاقة مع الجهات الرسمية وعدم تفهم المسؤولين فيها لحاجات هذا القطاع نهائيا مع أن هذا القطاع يقدم خدمة لثلث أعداد الطلاب في المملكة ويشغل اكثر من سبعين الف موظف بين معلم وإداري ويتحمل ثلث الحمل عن كاهل وزارة التربية والتعليم.

وقدم مقرر اللجنة الاستاذ عامر القصص نبذة عن انجازات ونشاطات اللجنة للسادة الحضور في مختلف المجالات مما شكل ارتياحا عاما لدى الحضور بعمل اللجنة وأكدوا على دعمهم لجهودها.

وفيما قام الدكتور محمد ابو عمارة عضو اللجنة بعرض ابرز المعيقات والتحديات التي تواجة القطاع .

وعلى هامش اللقاء تم تكريم المدربين والمدارس التي استضافت دورات الفاقد التعليمي لمعلمات الصفوف الثلاثة الأولى حيث تم تدريب اكثر من خمسمئة معلمة وتأهيلهن لتعويض الطلبة بالفاقد التعليمي في مختلف مناطق المملكة.

يذكر أن الراعي الرسمي لدورات الفاقد التعليمي هي غرفة تجارة الأردن وكانت الدورات جميعها مجانية.

 

التعليقات مغلقة.