اكتشاف أكبر حبة بطاطس في مزرعة نيوزيلندية.. تزن 8 كيلوغرامات

294

الأردن اليوم : عثر زوجان من نيوزيلندا على ما يمكن أن يكون أكبر حبة بطاطس في العالم، حيث بلغ وزنها 7.9 كيلوغرام، حيث إنها ربما تُحطم الرقم القياسي العالمي للأكبر من نوعها، طبقاً لما أوردته صحيفة The Guardian البريطانية، الجمعة 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

فيما قام الزوجان، كولين ودونا كريغ براون، بتسمية هذا الاكتشاف في حديقتهما المختصة بالنباتات فائقة النمو، بالوحش “دوغ”، وقالا إن الحبة تساوي حجم كلب صغير أو أكياس من البطاطس العادية، منوهَين إلى أنهما تقدما بطلب إلى موسوعة غينيس للاعتراف بـ”دوغ” وينتظران الرد بفارغ الصبر.

كما تزن الدرنة المنتفخة نفس وزن الديك الرومي الكبير، وتتجاوز الوزن المسموح به لحقائب تسجيل السفر المحمولة.

كان كولين ودونا يمسحان منطقة من فنائهما الخلفي ليخلياها من الحشائش الضارة، حين اصطدمت مجرفة كولين بشيء تحت الأرض.

من جهته، قال كولين لموقع Stuff: “قلت لدونا لا بد أن هذه إحدى ثمرات الكومارا (البطاطا الحلوة) التي نزرعها؛ لأن بعضها ينمو بشكل فائق هنا”.

ثم تذوقها، واكتشف أنها بطاطس، وشرع في إخراجها من التربة، وقال: “الأمر لغز بالنسبة لي. إنه إىحد المفاجآت السارة من الطبيعة”.

كولين أضاف: “من المنصف القول إن حديقة خضراواتنا قد تُصبح همجية في بعض الأحيان. هناك مناطق منها يجدر بك أن تحزم غداءك وتُبلغ أقاربك قبل التوجه إليها”.

في حين لا يذكر الزوجان متى كانت آخر مرة زرعا فيها بطاطس في حديقتهما، لكنهما يخمنان أن الأمر كان منذ نحو سنتين أو ثلاث سنوات. ويظن كولين أن “دوغ” ربما نما من برعم سقط عرضاً في الحديقة.خلال الأسابيع التي تلت هذا الاكتشاف غير المعتاد في 30 أغسطس/آب الماضي، باتت “دوغ” من المشاهير حول مزرعتهما الصغيرة بالقرب من هاميلتون (رابع أكبر مدن نيوزيلندا).

على إثر ذلك، قام الزوجان ببناء عربة صغيرة لجر “دوغ”. وأضافا: “نُلبسها قبعة. نضع صورها على فيسبوك، ونأخذها للتنزه، لتتسنى لها رؤية ضوء الشمس. الأمر كله لا يخلو من المرح. مدهشٌ ما قد يُسلي الناس”.

كذلك يسعى الزوجان إلى تحويل حبة البطاطس إلى “نقطة جذب سياحي”.

يشار إلى أن الرقم القياسي الحالي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأثقل حبة بطاطس هو لثمرة عُثر عليها في بريطانيا عام 2011، وكان وزنها أقل بقليل من 5 كغم.

 

التعليقات مغلقة.