أغرب وظيفة بالعالم.. «مختبر المنازل المسكونة» يأخذ أجره بالدقيقة

190

الأردن اليوم – تنتشر في الصين وظيفة غريبة جدًا، تحت مسمى «مختبر المنازل المسكونة»، ويحصل العامل بهذه الوظيفة على أجره بالدقيقة.

وتدفع وكالات العقارات الصينية لمختبري المنازل المسكونة لقضاء 24 ساعة على الأقل في العقارات الموصومة، من أجل إقناع المشترين المحتملين بأنها آمنة.

ووفقًا لصحيفة South China Morning Post في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني، فإنّه من الصعب حقًا بيع العقارات التي حدثت فيها وفيات غير طبيعية، لاسيما في الأسواق التي تكون فيها الخرافات والإيمان بالظواهر الخارقة قوية.

ومن أجل ذلك تدفع وكالات العقارات في الصين لمختبري المنازل المسكونة لقضاء ليلة واحدة على الأقل في منازل بها مشاكل لإثبات أنها ليست مسكونة.

ونشرت الصحيفة ومقرها هونج كونج، مؤخرا، تقريرا عن مختبري المنازل المسكونة، الذين يسافرون عبر البلاد مقابل سعر معين ويتحققون من كل زاوية وركن من المنازل التي يحتمل أن تكون مسكونة لإثبات أنها آمنة تماما للعيش فيها.

وذكر شخص يدعى تشانغ مختبر المنازل المسكونة ومن ذوي الخبرة، فإنه يحصل على 1.440 يوان لكل دقيقة يقضيها في عقار موصوم أو مشكوك في أنه مسكون، وفي معظم الأحيان يكون وكلاء العقارات والعملاء المؤمنون بالخرافات هم من يحتاجون إلى خدماته.

ويقضي الرجل ما لا يقل عن 24 ساعة في العقار، وغالبا ما يتصل عبر الفيديو ليوضح لأصحاب العمل أنه لا يوجد ما يدعو للقلق.

ويقول تشانغ: لا يجرؤ الملاك الجدد على زيارة العقار، لذلك يدفعون لشخص آخر للقيام بذلك، لمعرفة ما إذا كان آمنا.

ويضيف: هذه الوظيفة ليست مناسبة للعمل بدوام كامل، لكنها قد تكون مرنة كدخل إضافي.. يتعين على الأشخاص الذين يقومون بهذه المهمة السفر في جميع أنحاء البلاد، دون أن يعرفوا أين ستكون وجهتهم التالية.

ويتابع: يقول بعض أصدقائي إنها وظيفة سهلة، فقط نم ليلة واحدة واحصل على المال.. يطلبون مني العثور على عملاء لتجريب الوظيفة، لكن معظمهم ينتهي بهم المطاف بالخوف من خوض التجربة، ويستسلم الكثيرون بعد المحاولة الأولى.

قد يعجبك ايضا