وزارة الصحة تشدد على ضرورة عدم إقامة التجمعات الكبيرة

176

الأردن اليوم – شدد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة عادل البلبيسي، الأحد، على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي وعدم إقامة التجمعات الكبيرة.

وقال البلبيسي في تصريحات للتلفزيون الأردني، إن “الأردن دخل في موجة ثالثة، وذلك بسبب ارتفاع الإصابات التي وصلت نحو 20 ألف إصابة أسبوعياً بارتفاع 5 آلاف إصابة عن الأسبوع الأخير”.

وأشار البلبيسي إلى ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابية إلى 8%، داعياً إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد والاقبال على تلقي المطعوم.

وأكد أن القدرة الاستيعابية للمستشفيات المخصصة لعلاج مرضى فيروس كورونا مريحة، لافتاً إلى أن نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة وأسرة العزل وأسرة التنفس الصناعي لم تتجاوز 30%، إذ يوجد في مستشفيات وزارة الصحة 3500 سرير عزل، و1200 سرير عناية حثيثة، و1000 جهاز تنفس صناعي.

ولفت إلى أن المطاعيم المضادة لفيروس كورونا متوفرة بكميات كافية وكبيرة، وأن الوزارة قادرة على إعطاء 100 ألف جرعة يومياً، داعياً المواطنين والمقيمين في المملكة إلى التوجه لتلقي المطاعيم في المراكز المخصصة، مع إمكانية اختيار نوع المطعوم، ودون موعد مسبق.

ودعا البلبيسي إلى الإقبال على تلقي المطاعيم في الجرعة الأولى والثانية والثالثة لجميع الفئات المستهدفة، وذلك للمحافظة على ما تم تحقيقه من فتح القطاعات، واستمرار التعليم الوجاهي، موضحاً أن الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد من خلال التعاون المشترك بين وزارة الصحة وجميع المؤسسات مع المواطنين يحول دون الإغلاقات وتطبيق أي قرارات جديدة.

وحول البرنامج الوطني للمطاعيم ضد فيروس كورونا، أشار البلبيسي إلى أن عدد متلقي الجرعة الأولى وصل الى نحو 4.07 مليون، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3.66 مليون، في حين يبلغ عدد الفئات المستهدفة فوق سن 18 سنة 6.4 مليون شخص، مؤكدا أن الوصول إلى بر الأمان يتطلب إعطاء أكثر من 75% من الفئة المستهدفة جرعتي المطعوم.

بترا

التعليقات مغلقة.