امريكا: 5 قتلى وأكثر من 40 جريحًا نتيجة اصطدام سيارة بموكب لعيد الميلاد

218

الأردن اليوم :   لقي ما لا يقل عن5 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين في حصيلة أولية، وفقًا لمسؤولين في مدينة ميلووكي عندما اقتحمت سيارة دفع رباعي حمراء حشدًا لموكب عيد الميلاد في مدينة وكيشا بولاية ويسكونسن الأميركية  ,  في وقت متأخر من يوم الأحد

.

كما أكد رئيس شرطة وكيشا، دانيال طومسون، في مؤتمر صحافي مساء الأحد، أن شخصًا موضع اتهام قد تم اعتقاله. وقال أربعة من كبار مسؤولي إنفاذ القانون لشبكة “إن بي سي نيوز”: إن شخصًا مهمًا قد يكون له تاريخ إجرامي سيتم استجوابه، حيث يحقق المحققون في احتمال أن يكون السائق قد فر من حادث سابق تخلّله شجار استخدمت فيه الأسلحة البيضاء.

وقال متحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي: “إن المكتب على علم بالحدث، لكن السلطات المحلية ستقود التحقيق”.

وأشار طومسون إلى أن السيارة مرت بحواجز أقيمت للعرض قبل أن تصدم الناس. وقال طومسون: “إن ضابطًا أطلق النار على السيارة في محاولة لإيقافها”. وأضاف “أن الشرطة لم تعد تبحث عن السيارة”.

وبعد ظهر أمس الأحد، تجمع المتفرجون على طول الشارع في وسط مدينة وكيشا لمشاهدة موكب من العربات والسيارات الكلاسيكية والأطفال يرقصون.

وقال جايمز تاتشستون، أحد الحضور في العرض: إنه كان يشاهد فرقة ابنته وهي تعزف عندما “انحرفت السيارة حول الشاحنة الكبيرة خلف الفرقة مباشرة ثم انطلقت عبر الفرقة الموسيقية وأسفل الشارع”.

وأضاف: “حاولت مطاردة السيارة. لم أستطع. استدرت وعدت وبدأت في تقديم الإسعافات الأولية للناس هناك. الطفل الذي كنت أقدم له الإسعافات الأولية تحطمت قدماه”.

 

التعليقات مغلقة.