اليمن.. عمليات التحالف تكبد خسائر ثقيلة وسط ميليشيا الحوثي

تحرير مناطق غرب تعز.. ودحر ميليشيات الحوثي

105

الأردن اليوم :  أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، يوم الاثنين، تنفيذ 22 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضح التحالف العربي، أن عمليات الاستهدافات دمرت 16 آليه عسكرية، كما تمكنت من القضاء على 115 من الميليشيا الإرهابية.

وأأنه جرى تنفيذ خمس عمليات استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأشار التحالف العربي، إلى أن عمليات الساحل الغربي استهدفت آليات عسكرية، وموقع لتخزين الصواريخ البالستية.

وأكد تحالف دعم الشرعية، دعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي في اليمن، خارج مناطق نصوص اتفاق استوكهولم.

وأطلقت القوات المشتركة وألوية العمالقة، الجمعة الماضية، عملية عسكرية واسعة تكللت حتى اللحظة بتحرير مناطق استراتيجية تجاوزت حيس إلى الحدود الإدارية لمحافظتي تعز وإب، وكذلك حدود حيس مع مديريتي جبل رأس والجراحي التابعة لمحافظة الحديدة.

إلى ذلك، تكبّد الحوثيون خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بقصف مدفعي لقوات الجيش وبغارات طيران تحالف دعم الشرعية في مواقع متفرقة جنوب وغرب محافظة مأرب.

ودكّت مدفعية الجيش ثكنات وتجمعات حوثية في جبهات الجوبة، وصرواح، والكسارة، بقصف مركز، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها، وفق موقع “سبتمبر26” التابع للجيش اليمني.

بالتزامن، استهدف طيران التحالف بعدة غارات تجمعات وتعزيزات للحوثيين في مناطق متفرقة جنوب وغرب مأرب، ألحقت بالميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة.

يشار إلى أن تعز واحدة من أكثر مدن اليمن التي تأثرت بشكل أكبر جراء قصف وحصار ودمار الحوثيين الذين انقلبوا على السلطة الشرعية عام 2014.

قد يعجبك ايضا