تونس تمطر شباك موريتانيا بخماسية في افتتاح كأس العرب

211

الأردن اليوم – أمطر منتخب تونس شباك موريتانيا بخماسية مقابل هدف، اليوم الثلاثاء، في افتتاح بطولة كأس العرب بقطر، ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وسجل خماسية تونس، سيف الدين الجزيري (هدفين) وفراس بن العربي (هدفين) ويوسف المساكني، فيما جاء هدف موريتانيا عن طريق مولاي أحمد بسام من ركلة جزاء.

دخل منتخب تونس في صلب الموضوع وكاد ان يفتتح النتيجة منذ الدقيقة السادسة عن طريق فراس بن العربي الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس باكاري ديوب الذي تصدى المحاولة مثلما تصدى في الدقيقة التاسعة لمحاولة سيف الدين الجزيري وتعرض الى اصابة لكنه أصر على مواصلة اللعب.
وواصل منتخب تونس بحثه عن افتتاح النتيجة وكاد ان يتوصل الي ذلك في الدقيقة 12 لكن الحارس باكاري كان سباقا امام حنبعل المجبري.

منتخب موريتانيا ولئن اكتفى  بالدفاع فإنه قام في الدقيقة 14 بمحاولة جريئة كاد على اثرها افتتاح النتيجة بتصويبة مباغتة  عن طريق   يباغت يحي دلاهي   لكن الحارس فاروق بن مصطفى تالق كاحسن ما يكون وانقذ مرماه من هدف بدا محقق.

وفي الدقيقة 16  نفذ فراس بن العربي ركلة حرة في قلب دفاع موريتانيا و فخرالدين بن يوسف يصعد فوق الجميع ويصوب بالرأس و العارضة تنقذ منتخب  المرابطون.

وفي الدقيقة20 خسر منتخب موريتانيا جهود حارسه الاول باكاري ديوب بعد تعرضه لإصابة جديدة ما فرض عليه مغادرة الميدان وترك مكانه للحارس الثاني  دياوو.

ومن جديد نزل منتخب تونس بكل قواه للهجوم بحثا عن التهديف وكاد ان يتوصل الي ذلك في الدقيقة و 23 لكن تصويبة الجزيري  جانبت مرمى دياوو الذي تالق في الدقيقة 31 وتصدى لتصويبة  سيف الدين الجزيري. ورد منتخب موريتانيا على هذه المحاولة

في الدقيقة 32 عن طريق ادما با لكن تصويبة الاخير مرت بجانب مرمى بن مصطفى.

وفي الدقيقة 37 كاد منتخب موريتانيا ان يفتتح النتيجة  عن طريق حمي الطنجي  على اثر ركنية لكن الحارس بن مصطفى تالق أمامه. ومن جديد ضغط منتخب نسور قرطاج على مناطق المرابطون وهذا الضغط افرز هدفا اول في الدقيقة 39

حين مررة حنبعل المجبري كرة ذكية لسيف الدين الجزيري وهذا الاخير و بتصويبة قوية على الطاير يغالط الحارس دياوو (1_0).

هدف اعطى شحنة معنوية كبيرة لنسور قرطاج الذين توصلوا  الي مضاعفة النتيجة في الدقيقة 42  عن طريق  فراس بن العربي الذي غالط الحارس دياوو بتصويبة قوية (2_0)

بعد قبول الهدف الثاني بحث منتخب المرابطون عن تذليل الفارق وكاد ا أن يحرزوا الهدف الاول عن طريق حمى الطانجي في الدقيقة 43  لكن الحارس بن مصطفى تالق وانقذ مرماه.

ومن جديد  ضغط منتخب تونس على مناطق موريتانيا بحثا عن تصعيد الفارق والذي توصل إليه في الوقت البديل  في الدقيقة45+3  بعد تمريرة ذكية من بن يوسف في اتجاه سيف الدين الجزيري الذي تصدى الحارس دياوو لكرته الاولى لكن الجزيري وبكعب الرجل اسكن الكرة في الشباك بلمسة فنية رائعة (3_0).

وفي الوقت الذي كان الشوط الاول يسير نحو النهاية قام منتخب موريتانيا بهجوم تقرر على اثره اللجوء إلى الفار  بعد شك حول لمس الكرة باليد من قبل امين بن حميدة  ليقرر الحكم الإيراني

على رضا فغاني عن ركلة جزاء احتج عليها منتخب تونس ونفذها بنجاح مولاي احمد بسام  في الدقيقة45+12(3_1).

ثنائية تونسية  في الشوط الثاني 

بعد فترة الاستراحة بحث منتخب تونس عن تصعيد الفارق لكن تصويبة حنبعل المجبري في الدقيقة 49  لم تكن موطرة

لكن بعد دقيقة واحدة حالف النجاح مجددا فراس بن العربي الذي امضى الهدف الرابع لتونس والثاني له في اللقاء (4_1).وقام المدير الفني لمنتخب تونس منذر الكبير بخمس تغييرات كاملة حيث اقحم في الدقيقة 62  نعيم السليتي مكان حنبعل المجبري و على معلول مكان بن يوسف.

كما اقحم في الدقيقة 70 يوسف المساكني مكان فراس بن العربي وغيلان الشعلالي مكان فرجاني ساسي . فيما اخذ  اللاعب المخضرم ياسين الشيخاوي مكان سيف الدين الجزيري في الدقيقة 78. وكاد الشيخاوي ان يمضي الهدف الخامس في الدقيقة 84 لما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس دياو لكن الاخير  انقذ الموقف مثلما انقذ مرماه من محاولة يوسف المساكني في الدقيقة 87. ومر الدفاع الموريتاني في الدقائق الآخيرة بلحظات عصيبة حيث ضغط النسور ضغطا عاليا بحثا عن الهدف الخامس  الذي توصل اليه في الدقيقة 90 عن طريق يوسف المساكني بعد إمداد رائع من ياسين الشيخاوي (5_1).

التعليقات مغلقة.