عطل عالمي يضرب موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”

251

الأردن اليوم – واجه بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التابع لشركة ميتا الأمريكية، عطلا مفاجئا، حيث توجد بعض المشكلات في فتح حسابات المستخدمين خلال الدقائق القليلة الماضية.

وأبلغ مستخدمو تطبيق فيسبوك عن بعض المشكلات التي عانوا منها خلال الدقائق القليلة الماضية، حيث يواجهون مشكلات في فتح حساباتهم، وتحميل الأخبار الجديدة وصفحات المتابعة على حسابهم الخاص عبر التطبيق.

وفي وقت سابق منفصل، أعلنت شركة فيسبوك، أنها وضعت مجموعة من الإجراءات لحماية الحسابات التي يحاول المتسللون اختراقها، حيث أصبح المتسللون أكثر مرونة في عمليات اختراق الحسابات.

في هذا الصدد، قال جليشر رئيس الأمن في فيسبوك للصحفيين: إن الحاجة إلى هذا المستوى من الأمن تزداد أكثر فأكثر حيث يصبح المهاجمون أكثر مرونة في استغلال أنواع مختلفة من الفتحات في هذه الأنظمة، وأضاف جليشر أن هناك مجتمعا من الأشخاص يجلسون في نقاط حرجة للغاية في النقاش العام ويتم استهدافهم بشكل كبير.

كما أضاف جليشر أن الشركة تقوم بالتطوير والتوسع في برنامج facebook protect لحماية جميع الحسابات المستهدفة للسرقة والاختراق، كما أن هناك محاولات لتوسيعه إلى أكثر من 50 دولة بحلول نهاية عام 2021، من بينها الهند والولايات المتحدة وميانمار وإثيوبيا، في حين أن البرنامج قيد التنفيذ في نحو 12 دولة، حيث إن أكثر من مليون ونص المليون حساب قد استخدمت المصادقة الثنائية من أجل حماية حساباتهم منذ سبتمبر.

التعليقات مغلقة.