السفير العراقي يبحث تعزيز العلاقات المشتركة مع اتحاد المقاولين العرب

105

الأردن اليوم : بحث السفير العراقي لدى عمان حيدر منصور العذاري سبل تطوير العلاقات التشاركية وتعزيز اواصر التعاون الاقتصادي ما بين شركات القطاع الخاص العراقية ونظيرتها الاردنية والعربية وخاصة العاملة منها في مجال المقاولات والاسكان .

جاء ذلك خلال استقباله وفد اتحاد المقاولين العرب برئاسة علي فاخر السنافي رئيس اتحادي المقاولين العراقيين والعرب ، حيث تناول الجانبان سبل تطوير العلاقات والاستفادة من التسهيلات الممنوحة لممثلي الشركات العربية بشكل عام والاردنية بشكل خاص ودفع عجلة التشاركية نحو المساهمة الحقيقية في اعمار العراق وتنفيذ المشروعات التنموية التي تؤسس لمرحلة جديدة من الانفتاح العراقي الأردني وترجمة توجيهات قيادة البلدين الى نتائج ملموسة .

واكد العذاري أن السفارة العراقية في عمان لن تألو جهدا في تقديم التسهيلات لكافة التجار والمقاولين الراغبين بالعمل في السوق العراقي أسوة بما تقدمة الدولة الأردنية من تسهيلات باتت توتي ثمارها في دفع عجلة الاقتصاد الوطني في كلا البلدين

مثمنا جهود اتحادي المقاولين العرب والعراقيين في تعزيز الشراكات الحقيقة واذابة التحديات ورفع وتيرة التنسيق المشترك مع نظرائهم من الأشقاء الأردنيين وهو ما ينعكس على زيادة اقبال القطاعات الاقتصادية على العمل في السوق العراقي وفي مقدمتها شركات المقاولات الاردنية المساهمة في مشاريع اعادة الاعمار والاستثمار والتطوير العقاري .

بدوره أكد السنافي أن الجانب الاردني قدم تسهيلات للمقاول العراقي بما ينعكس على زيادة وتيرة التنسيق والعمل التشاركي مع نظرائهم الأردنيين وهو ما نتأمل ونعمل جاهدين في اتحاد المقاولين العراقيين واتحاد المقاولين العرب على تحقيق المعاملة بالمثل من خلال مثل هذه القرارات .

لافتا الى ان المقاول العربي يحظى بثقة بالغة الأهمية في السوق العراقي وان مثل هذه الاجراءات ستمكنه من التنافسية على مشاريع اعادة الاعمار من جهة والمشاريع الاستثمارية من جهة اخرى .

وفي ختام اللقاء الذي حضره مدير عام شركة عالم الطاقة للمقاولات مكي الفائز والمستشار الإعلامي لرئيس الإتحاد اسلام العياصره اتفق الجانبان على ضرورة دعم الجهود الرامية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين شركات القطاع الخاص في البلدين الشقيقين.

قد يعجبك ايضا