للمرة الثانية.. أستراليا تلغي تأشيرة ديوكوفيتش

118

الأردن اليوم – ألغت أستراليا تأشيرة دخول نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى أراضيها للمرة الثانية، وستقوم بترحيله بسبب مسألة عدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا كما أعلن وزير الهجرة الجمعة.

وقال الوزير أليكس هوك في بيان، إنه اتخذ القرار “لأسباب تتعلق بالصحة والنظام” مشيرا إلى أن حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون “مصممة بقوة على حماية الحدود الأسترالية لا سيما فيما يتعلق بجائحة كورونا”.

ويعني القرار منع ديوكوفيتش من الحصول على تأشيرة دخول إلى أستراليا لمدة 3 سنوات إلا في ظروف استثنائية.

وكان ديوكوفيتش المصنف أول عالميا يمني النفس بإحرازه بطولة أستراليا للمرة العاشرة في مسيرته، والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة في بطولات الغراند سلام (21)، لكن مسعاه بات في خطر.

ووصل ديوكوفيتش في تاريخ الخامس من كانون الثاني/يناير الحالي إلى أستراليا، بفضل إعفاء خاص كونه أصيب بكورونا في 16 من الشهر الماضي، لكن السلطات رفضت السماح له بالدخول، معتبرة أن أسباب إعفاء اللاعب غير الملقح لا تستوفي الشروط الصارمة المفروضة لدخول أراضيها في إطار مكافحة الوباء، ليتم رفض تأشيرته، وينقل إلى مركز احتجاز المسافرين في ملبورن.

تقدم النجم الصربي بطلب استئناف القرار، ونجح في مسعاه بعدما أمر قاض فيدرالي بالإفراج عنه بشكل فوري، وبالفعل حصل ذلك وأجرى “ديوكو” تدريباته على الملعب الرئيسي للبطولة الأسترالية بشكل طبيعي في الأيام الأخيرة، لكن مشاركته كانت معلقة بانتظار قرار وزير الهجرة الذي تم اتخاذه اليوم الجمعة.

التعليقات مغلقة.