رسمياً… أيام للكشف عن اجراءات تأسيس البنية التحتية للجيل الخامس

144

الأردن اليوم – كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة يوم أمس أن الحكومة من خلال الوزارة وهيئة تنظيم قطاع الإتصالات ستعلن وخلال فترة ايام خطة الحكومة بخصوص اجراءات تاسيس البنية التحتية لتكنولوجيا “الجيل الخامس” التي تعد من احدث اجيال خدمات الاتصالات المتنقلة حول العالم.

وقال الوزير في تصريحات صحافية  ان الخطة ستشمل اعلان الأطر التنظيمية والفنية لإطلاق خدمات الجيل الخامس وتوفير الطيف الترددي اللزمة لتقديم الخدمة من قبل المشغلين، وآلية توفيرها والبنية التحتيتة لها وحزمة من الاجراءات لها علاقة بتحفيز القطاع وتطويره بشكل عام.

واكد الوزير ان هذه الخطة هي نتاج مشاورات وما تم التوافق عليه بالشراكة والتعاون مع مشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة، لافتا الى انه جرى في وقت سابق القيام بالعديد من الدراسات والمشاورات مع القطاع، وقد جرى عقد اجتماع بين المشغلين وهيئة الاتصالات، وقد يجري عقد اجتماع اخر بداية الاسبوع الحالي قبل اعلان الخطة كاملة.

وجدد الوزير التأكيد على ان الحكومة جادة في ادخال خدمات الجيل الخامس الى السوق المحلية واصفا اياها بواحدة من “اعمدة عملية التحول الرقمي” للحكومة ولكل القطاعات الاقتصادية في المملكة لما تحمله هذه الخدمة من مزايا تتفوق على الاجيال السابقة للاتصالات وخصوصا من حيث السعات والسرعات للانترنت عريض النطاق.الغد

التعليقات مغلقة.