وزير الاستثمار يطلع على استثمارات بالمفرق بقيمة 20 مليون دينار

91

الأردن اليوم – قال وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو أن المناطق التنموية ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، كونها تساعد على توزيع مكاسب التنمية على كافة محافظات المملكة وتساعد على توفير فرص عمل لأبناء المحافظات، جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لمنطقة المفرق التنموية ولقائه بمجموعة من المستثمرين في منطقة المفرق، وحضر اللقاء رئيس مجلس إدارة شركة تطوير المفرق السيد سالم الخزاعله والمدير العام لشركة تطوير المفرق السيدة ليزا الدغمي ومحافظ المفرق سلمان النجادا.

وأضاف عمرو أن وزارة الاستثمار معنية بمتابعة كافة التحديات التي تعترض العملية الاستثمارية في المملكة، وأبوابها مفتوحة أمام المستثمرين، ونحن معنيين بإيصال صوت المستثمر للجهات المعنية بهدف توفير حلول تساعد على استمرارية العملية الاستثمارية وزيادة تنافسيتها.

وأكد وزير الاستثمار أن منطقة الملك حسين بن طلال التنموية في محافظة المفرق من المناطق الجاذبة للمستثمرين وسنسعى بالتعاون مع المطورين في المنطقة إلى زيادة تنافسيتها وتقديم خدمات ترقى إلى طموح وتطلعات المستثمرين.

رئيس مجلس إدارة شركة تطوير المفرق التنموية السيد سالم الخزاعلة أكد على الدور التشاركي الذي تقدمه الحكومة من خلال وزارة الاستثمار وذلك من خلال التواصل المباشر مع المستثمرين في المناطق التنموية والذي سيسهم في تمكين الاستثمارات القائمة واستقطاب المزيد من الاستثمارات للمناطق التنموية.

مدير عام شركة تطوير المفرق السيدة ليزا الدغمي أكّدت بأن منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق استقطبت 50 مصنعاً في المنطقة المخصصة للصناعات، بحجم استثمار يقدر بحوالي 250 مليون دينار للمصانع العاملة أو قيد الانشاء والتصميم، كما وفرت المصانع العاملة حوالي 1300 فرصة عمل ومن المتوقع أن توفر المصانع قيد الانشاء والتصميم 1780 فرصة عمل.

وقالت الدغمي بأن المنطقة أيضاً استقطبت 4 مشاريع للطاقة الشمسية بطاقة 175 ميغاوات وبحجم استثمار يقدر بحوالي 165 مليون دينار، كما تم توقيع 8 عقود تطوير في عام 2021 في المنطقة بحجم استثمار 20 مليون ومن المتوقع أن توفر هذه الاستثمارات 275 فرصة عمل.

وخلال اللقاء استمع وزير الاستثمار إلى المقترحات والآراء التي قدّمها المستثمرين في المحافظة.

وعلى هامش اللقاء قام وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو بجولة ميدانية لعدد من المشاريع الاستثمارية في منطقة المفرق التنموية ومنطقة الثريا التنموية الخاصة.

قد يعجبك ايضا