4 وفيات خلال 24 ساعة،،، والسير تحذر من مشتتات الانتباه اثناء القيادة

98

الأردن اليوم – أكد مندوبا الإدارات المرورية على تسجيل أربعة وفيات دهسا خلال ال ٢٤ ساعة الماضية بمختلف مناطق المملكة بسبب الانشغال بمشتتات الانتباه من قبل سائقي بعض المركبات أثناء القيادة.

وأضافا لإذاعة الأمن العام على ضرورة انتهاج السلوك السليم اثناء القيادة في ظل الظروف الجوية السائدة تفادياً لحوادث السير والمتمثلة بتفقد المركبة قبل المسير من خلال التأكد من ازالة الضباب عن الزجاج الداخلي وإزالة المياه عن مرايا المركبة اضافة الى تفقد الاطارات وترك مسافة امان بين المركبات والابتعاد عن المناطق المغمورة بالمياه.

من جانبه اكد ضابط عمليات الدوريات الخارجية على جاهزية المحطات الأمنية لاستقبال طالبي المساعدة داخل المحطات الأمنية المنتشرة على جميع الطرق الخارجية كما تم التعامل مع 7 حوادث مرورية منذ يوم الخميس وحتى صباح اليوم نتج عنها 3 وفيات أغلبها حوادث دهس وذلك رغم التنبيهات والتحذيرات التى تم الاعلان عنها في كافة وسائل الاعلام في ظل الظروف الجوية السائدة إلا أن عدم التقييد بأولويات وقواعد المرور تكون النتيجة الحتمية هي وقوع الحوادث.

وفي هذا الاطار استعرض ضابط عمليات الدوريات الخارجية في حديثه لبرنامج طريق السلامه والذي يقدمه الزميل ماهر ذنيبات ابرز الحوادث التى تم التعامل معها والتى جاءت على النحو التالي: التعامل مع حادث تدهور صهريح على اوتوستراد الزرقاء تبعه حادث مروري لنفس الصهريج من قبل مركبة شحن اثناء تقديم الاسعافات الأولية لسائق الصهريج ما ادى الى حادث دهس لأحد الاشخاص ووفاته وإصابة اخر من مرتبات الدفاع المدني والذي كان يقدم الخدمات الاسعافية في ذات المكان لمرتكب الحادث الأول.

كما تم التعامل أمس مع حادث دهس لأحد الاشخاص ووفاته على طريق ال 100 باتجاه الزرقاء “جسر ترخيص سحاب كما تم التعامل مع حادث دهس لشخص ما بعد جسر النعيمة باتجاه الزرقاء ما ادى الى وفاته أيضا.

كما تم التعامل مع حادث تدهور لتريلا نتج عنه إصابة شخص وإغلاق لحركة السير لمدة ساعتين من الساعة الثانية والنصف عصراً ولغاية الساعة الرابعة والنصف في منطقة الكيلو 7 ما بعد جسر ترخيص العقبة باتجاه الجمرك.

وفيما يتعلق بمخالفة السرعات العالية تم امس ضبط مركبة رغم الظروف الجوية السائدة تسير بسرعة 177 كلم بالساعة على طريق المطار باتجاه الجنوب كما تم ضبط مركبة على طريق المطار تسير بسرعة 160 كلم بالساعة كما تم ضبط مركبة اليوم تسير بسرعة 167 كلم بالساعة على طريق الازرق باتجاه الزرقاء.

من جانبه قال ضباط غرفة عمليات ادارة السير انه تم التعامل مع عدد من الحوادث المرورية بالإضافة الى الحوادث التى تم التعامل معها من قبل ادارة الدوريات الخارجية قال انه تم التعامل مع حادث دهس في منطقة مرج الحمام نتج عنه وفاة الاحد الاشخاص .

ودعا الاخوة السائقين الى ضرورة اخذ الاحتياط اللازمة عند استخدام الانفاق والجسور وعدم الوقوف المفاجئ خاصة سائقي مركبات العمومي تجنبا لوقوع الحوادث .

وأشار الى تنفيذ خطط مرورية وأمنية تتناسب مع طبيعة اليوم والتى من المتوقع ان تشهد حركة نشطة باتجاه المدن الصناعية والأسواق.

قد يعجبك ايضا