فلسطين : 150 حالة اعتقال في النقب جلهم من الأطفال والنساء

156

الاردن اليوم : تواصل شرطة الاحتلال  الإسرائيلية حملة اعتقالات في منطقة النقب، جنوبي فلسطين ،   وطالت الاعتقالات اليوم الثلاثاء نحو 41 شخصا بينهم قاصرون من بلدات مختلفة.

 الشرطة اقتحمت قرى الزرنوق وتل السبع وقرية أبو تلول وخشم زنة وغيرها، واعتقلت عددا من الشبان على خلفية تصدي الأهالي واحتجاجهم على ما تتعرض له قرية الأطرش – سعوة من تجريف للأراضي وتحريشها من قبل السلطات الإسرائيلية، واعتقالات، واقتحامات للمنازل، وقمع لاحتجاجاتهم التي انطلقت ضد سلب أراضيهم من قبل السلطات الإسرائيلية، الأسبوع الماضي.

 المحامي مروان أبو فريح، من مركز “عدالة”   ان أذرع الشرطة تواصل حملة الاعتقالات التعسفية حتى هذه الساعات، والتي طالت منذ بداية الاحتجاجات على تجريف وتحريش أراضي النقب نحو 150 شابا وفتاة بينهم قاصرون”.

وأكد أنه “تم اعتقال 29 شابا بينهم قاصرون خلال الساعات الأخيرة، وتم إطلاق سراح نحو 40 معتقلا بعد استئناف طاقم الدفاع أمام المحكمة المركزية، ويقبع اليوم نحو 69 معتقلا في السجون والمعتقلات”.

وأوضح أبو فريح أنه “من التهم الموجهة إليهم: التحريض، والتهديد، وإلقاء حجارة، وإشعال إطارات. أعمار المعتقلين: 12.6 – 18 نحو 35%، و19 – 29 نحو 45%. وتم تقديم تصريح مدع بحق 5 معتقلين خلال الساعة الأخيرة”.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني الثلاثاء، أن 150 شخصًا اعتقلوا من النقب منذ بدء الأحداث الأخيرة، مضيفا أن المعتقلين تعرضوا لمستوى عالٍ من العنف والاعتداءات المختلفة.

وأوضح أن جزءًا من هذه الحالات تم الإفراج عنها بعد المثول أمام المحكمة وآخر بعد التحقيق معهم، مشيرًا إلى أن عمليات الاعتقال طالت الأطفال والنساء.

وكالات

التعليقات مغلقة.