الفلسطينيون يودعون الشهيد سليمان الهذالين

130

الأردن اليوم : شيّع آلاف الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد   سليمان الهذالينة، جنوبي الضفة الغربية، بجنازة عسكرية وشعبية انطلقت من المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، إلى مسقط رأسه قرية أم الخير بمسافر يطا جنوبًا.

  سليمان الهذالين البالغ من العمر 75 عامًا، استشهد، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها عند مدخل قرية أم الخير بمسافر يطا جنوبي الخليل، بعد أن دهسته مركبة تابعة للاحتلال، في الخامس من الشهر الجاري.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية حينها، بأن الشهيد  ، أصيب بالرأس والصدر والبطن والحوض، وأدخل إلى مستشفى الميزان بالخليل لتلقي العلاج إلى حين استشهاده صباح أمس الإثنين.

 

ووفقًا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، فإن موكب التشييع انطلق من أمام المستشفى، نحو منزل الشهيد، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه، ومن ثم أدى المشيّعون صلاة الجنازة على جثمانه في أم الخير، ليحمل بعد ذلك ملفوفًا بالعلم الفلسطيني، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة القرية.

ورفع المشاركون في الموكب، الذي طاف عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدة يطا ومسافرها، العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات مطالبة باستمرار المقاومة الشعبية انتصارًا لأرواح الشهداء، ونصرة المسجد الأقصى، وأخرى منددة بالجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال والنساء والشيوخ والمواطنين العزل.

يشار إلى أن الشيخ الهذالين من نشطاء المقاومة الشعبية البارزين، حيث حرص على المشاركة في الفعاليات كافة المناهضة للاستيطان والاحتلال في الضفة الغربية، خاصة في منطقة مسافر يطا في محافظة الخليل.

 

التعليقات مغلقة.