سلطات الاحتلال تواصل جرف 50 دونما في الخليل

65

الأردن اليوم – يواصل المستوطنون المتطرفون اليهود اعتداءاتهم على أملاك الفلسطينيين وتخريب محاصيلهم الزراعية في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما عمدت سلطات الاحتلال إلى تجريف 50 دونما من أراضي المواطنين في الخليل.

وقال رئيس مجلس قروي لقرية قيرة أشرف زيادة في بيان، اليوم الأحد، إن المستوطنين اعطبوا، إطارات سبع مركبات فلسطينية وخطوا شعارات عنصرية في القرية الواقعة شمال مدينة سلفيت بالضفة الغربية.

ودعا إلى تفعيل لجان الحماية في بلدات وقرى المحافظة والتفاف الأهالي حول هذه اللجان لصد أية محاولة اعتداء من قبل قطعان المستوطنين، محذرا من خطورة تصاعد وتيرة اعتداءاتهم في المحافظة.

وعاثت أبقار المستوطنين اليوم، فسادا في محاصيل المواطنين الفلسطينيين شرق خلة “مكحول” بالأغوار الشمالية المحتلة.
واوضح مسؤول ملف الانتهاكات في الأغوار عارف دراغمة، أن نحو 15 رأس بقر لأحد المستوطنين، ترعى منذ ساعات الصباح في المحاصيل البعلية التي زرعها المواطنون في المنطقة.

يشار إلى أن المواطنين الفلسطينيين في تلك المناطق الغورية يعتمدون بعد حصاد المحاصيل على البذور والقش في توفير طعام لمواشيهم.

من جهة اخرى، جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، نحو 50 دونما من أراض تقع بالقرب من مستوطنة “نوجهوت” المقامة في منطقة الفقيقيس في بلدة دورا جنوبي مدينة الخليل. وقال أحد المتضررين، إن التجريف يأتي تمهيدا للاستيلاء على الأرض لصالح التوسع الاستيطاني، مبينا أن المستوطنين حاولوا الاستيلاء على أراض لمواطنين من عائلتين في المنطقة.

وأوضح أنه يوجد في المنطقة بئر مياه كان يستعمل للشرب وسقي المواشي، والآن يستخدمه المستوطنون المتطرفون في ري مزروعاتهم وتعبئة مسابحهم.

قد يعجبك ايضا