نائب مصري يطالب بمنع عرض فيلم “أصحاب ولا أعز”

160

الأردن اليوم – تقدّم البرلماني المصري محمود قاسم ببيان عاجل إلى مجلس النواب، بخصوص ما تضمّنه فيلم “أصحاب ولا أعز”، يطلب فيه منع عرض الفيلم في مصر.

 

وفي التفاصيل، تقدّم النائب محمود قاسم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب المصري المستشار حنفي جبالي لتوجيهه إلى وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، بشأن ما تضمنه فيلم “أصحاب ولا أعز” المثير للجدل من محتوى “يتصادم مع النظام والآداب والأخلاق في مصر التي تعود عليها المصريون”، وفق تعبيره.

 

وأعرب قاسم عن “أسفه الشديد لترويج الفيلم للمثلية والشذوذ وغيرها من الأفكار الهدامة التي تتعارض مع المجتمع المصري الذي يرفض وبشدة مثل هذه الأمور والأفكار الشاذة”، على حد تعبيره، متسائلاً عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الثقافة بعد عرض هذا الفيلم.

 

وطالب قاسم بضرورة “المنع الفوري لاستمرار عرض هذا الفيلم، وبأن يكون لوزارة الثقافة دورها في منع عرض أي أفلام هابطة تتعارض مع القيم والتقاليد والأخلاق المصرية الأصيلة مستقبلاً، كما طالب المستشار حنفي جبالي بأن يتم إدراج بيانه العاجل في جلسة المجلس اليوم”.

 

وإشارة الى أن فيلم “أصحاب ولا أعز” من بطولة نخبة من ألمع الممثلين اللبنانيين والمصريين: نادين لبكي، عادل كرم، جورج خباز، ديامان بو عبود، فؤاد يمين، منى زكي وإياد نصار.

التعليقات مغلقة.