أغرب 7 روبوتات توصل إليها العلم “لن تتخيلها أبدا

135

الأردن اليوم – تتنافس الشركات العلمية المصنعة للروبوتات لابتكار نماذج متطورة يمكنها تلبية العديد من الاحتياجات المختلفة، خصوصا في مجالات الطب، وغيرها من المجالات المختلفة.

ويساهم التطور الكبير والهائل في مجال الذكاء الصنعي والرقائق والميكانيك الدقيق والمعقد المدعّم بالتكنولوجيا المتطورة في زيادة سرعة تطور الروبوتات وتعدد أصنافها وأحجامها، الأمر الذي أنتج سلسلة من الروبوتات الغريبة جدا، وهذه أبرزها:

1- روبوت “ميتا بيرد”

يعتبر روبوت “MetaBird” بمثابة طائرة من دون طيار، يكاد لا يمكن تمييزه عن الطيور الحقيقية، ويعتمد على مبدأ المحاكاة الحيوية من “Bionic Bird”.
ويعتبر مبدأ المحاكاة الحيوية عبارة عن تكرار خصائص أو آليات عمل الأشياء الموجودة بالفعل في الطبيعة بنجاح ودقة.
تزن الطائرة التي تأخذ شكل الطير أقل من 10 غرامات ولا تحتوي على مراوح، مما يجعلها آمنة للمناورة، كما زودت بأجنحة مرنة مصنوعة من ألياف الكربون والبوليمرات الكريستالية السائلة، أما بالنسبة للجسم نفسه فهو مصنوع من رغوة متينة، لذلك فهو لا يتأثر بالمياه والصدمات، وزود ببطارية تساعده على التحليق لمدة 10 دقائق ويتم التحكم به من خلال جهاز الهاتف الجوال ببساطة.

2- الروبوت “بات بوت” (Bat Bot).

قام باحثون في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين بإعادة إنشاء آليات طيران الخفافيش الرئيسية وتضمينها في روبوت “بات بوت”.

التعليقات مغلقة.