أندية الدرجة الثانية لكرة القدم تحذر من تقليص مخصصاتها المالية

70

الأردن اليوم – دعت أندية الدرجة الثانية لكرة القدم البالغ عددها 16 ناديا، في كتاب مُرسل لاتحاد كرة القدم، إلى “دراسة مطالب الأندية التي تعاني من ضائقة مالية صعبة نتيجة تقليص مخصصاتنا المالية في الموسم الماضي من 14 ألف دينار إلى 12 ألف دينار، رغم المطالبة العادلة من الأندية بأن تكون مخصصات الدرجة الثانية نصف ما تتقاضاه أندية الدرجة الأولى”.

وحذرت الأندية اتحاد اللعبة، من تقليص مخصصاتها المالية “من طرف واحد” مشيرة إلى أنها تعاني من “ضائقة مالية صعبة” بعد تخفيض مخصصات الموسم الماضي إلى 12 ألف دينار بحسب ما أفادت الأندية الثلاثاء.

وأشارت في هذا الصدد، إلى أن اتحاد كرة القدم تكفل بتحقيق ذلك، “أثناء اجتماع مندوبي الأندية مع (الأمينة العامة للاتحاد سمر نصار)”.

و”تفاجأت” الأندية بـ “إلغاء الجوائز المالية من طرف واحد التي كانت تمنح للأندية حسب سلم الترتيب في الدوري؛ مما أضر كثيرا بمخصصات الأندية سواء من الدعم المقدم أو من الجوائز المالية وحملها أعباءً وديونا إضافية لم تكن تتوقعها” بحسب ما ذكرت في الكتاب.

وحذرت الأندية من “تقليص المخصصات المالية من طرف واحد دون الرجوع إليها، أو حتى إعلامها والمحاورة معها؛ مما يؤثر على اللعبة مستقبلا ومواردها”.

ودعت إلى “إعادة النظر في الأمور المالية التي تخص أندية الدرجة الثانية التي تعاني من ضائقة مالية صعبة قد تعيق مشاركتها في الدوري المقبل”.

وحدد اتحاد كرة القدم سابقا انطلاق دوري الدرجة الثانية في 5 آب/أغسطس ولغاية 21 تشرين الأول/أكتوبر.

التعليقات مغلقة.