صحفي موالٍ للنظام بسوريا ينشر وصيته إذا قتلوه تعرف على السبب

113

الأردن اليوم :  وجّه صحفي سوري موالٍ للنظام، الأحد 6 فبراير/شباط 2022، وصية طالب فيها بالاعتناء بأسرته وأطفاله؛ إذ قال في فيديو عبر حسابه على موقع فيسبوك، إن قوات كبيرة من مخابرات النظام السوري اقتحمت منزله، في محاولة لاعتقاله، على خلفية انتقاده لظهور فنانين إلى جانب بشار الأسد، في وقت يعاني فيه السوريون من أوضاع اقتصادية خانقة.

الصحفي كنان وقاف المعروف بولائه لبشار الأسد قال في تسجيله المصور: “أصوّر هذا الفيديو على عجل وأنا موجود خارج البيت، إذ اتصلت بي زوجتي وأبلغتني بقدوم قوة ضخمة بسلاح ميداني كامل لاعتقالي من المنزل، كأنهم أتوا لاعتقال أحد أفراد “داعش”، وليس اعتقال صحفي أو مواطن… أرعبوا زوجتي وأرعبوا الأطفال. هذا الفيديو صوّرته بعد التهديدات الكثيرة التي وردتني. أتمنى فقط أن يحصل أطفالي على العناية فقط، وهذا الفيديو بمثابة وصية”.

ويأتي هذا بعد أن نشر الصحفي في وقت سابق منشوراً على حسابه على موقع فيسبوك انتقد فيه بشار الأسد على خلفية استقباله للفنانة سلاف فواخرجي وزوجها وائل رمضان في وقت يعاني فيه السوريون من تدني الأوضاع الاقتصادية خلفت غضباً واحتجاجات في العديد من المناطق السورية.

إذ قال وقاف في منشوره: “من المهم والمهم جداً استقبال الفنانين، ولكن قرار رفع الدعم وما رافقه من هياج شعبي (احتجاج وقطع طرق في السويداء – تكسير مركز تكامل في مصياف – طوابير أمام الهجرة والجوازات – طوابير أمام مديريات التموين – طوابير أمام السجل المدني – طوابير أمام مديريات النقل) غير مهم أبداً”، وختم ساخراً: “حكيمة كتير .. إي والله”.

 

 

 

التعليقات مغلقة.