3195 مرشحا ومرشحة في أول يوم ترشح لانتخابات مجالس المحافظات والبلدية

137

الأردن اليوم :  أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب انتهاء اليوم الأول لاستقبال طلبات الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في الـ 22 من الشهر المقبل، حيث بلغ عدد المرشحين في اليوم الأول للترشح (3195) مرشحا ومرشحة.
وبحسب الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، بلغ عدد طالبي الترشح لعضوية مجالس المحافظات (684) مرشحاً، منهم (616) ذكورا و(68) إناثا، مع انتهاء ساعات الدوام الرسمي لليوم الأول للترشح.
وقال إن عدد مرشحي رئاسة المجالس البلدية بلغ (462) جميعهم من الذكور، أما مرشحي أعضاء المجالس البلدية فقد بلغ (1974) مرشحا، منهم (1583) ذكورا، و(391) إناثا، فيما بلغ عدد مرشحي أعضاء أمانة عمان (75) مرشحا، منهم (61) ذكورا، و(14) إناثا.
وأضاف الرواشدة أن الهيئة بدأت باستقبال طلبات الترشح من رؤساء الانتخاب وتدقيقها تمهيدا لرفعها لمجلس المفوضين للبت فيها وفقا لأحكام القانون.
وبحسب التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان لسنة 2021، فإن مجلس المفوضين سوف يفصل بطلب الترشح بالقبول أو الرفض خلال سبعة أيام من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة تقديم طلب الترشح، علماً أن لجنة الانتخاب ستقوم بتبليغ طالب الترشح أو وكيله بقرار مجلس المفوضين كتابيا بقبول الطلب أو رفضه مع بيان الأسباب في حالة الرفض على العنوان الذي حدده المرشح للتبليغ، وبحيث يكون قرار مجلس المفوضين محلا للطعن أمام محاكم البداية في حال رغب المرفوضة طلباتهم بالاعتراض.

بترا

التعليقات مغلقة.