الحموري: دراسة لتنظيم مؤتمر دولي للسياحة العلاجية في الأردن

139

الاردن اليوم – أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، أن الجمعية تعتزم تنظيم مؤتمر دولي للسياحة العلاجية في الأردن خلال العام 2022، وذلك تطبيقا لخطتها الرامية إلى انعاش السياحة العلاجية في المملكة التي تأثرت بشكل كبير جراء جائحة كورونا المستجد وعملت تراجع في أعداد المرضى الوافدين في بعض الأوقات.

وقال لـ”هلا أخبار”، إنه سيتم تنظيم عدد من النشاطات التسويقية في الدول المستهدفة من خلال تنظيم لقاءات ثنائية وجماعية مع المعنيين في تلك الدول، وكذلك دعوتهم لزيارة الأردن للاطلاع على الإمكانيات الكبيرة المتوفرة لدى المستشفيات الخاصة الأردنية، وذلك في إطار الخطط الموضوعة للنهوض بالقطاع خلال العام الحالي 2022.

وبين الحموري أن السياحة العلاجية تعتبر من أهم مصادر الدخل القومي من العملات الصعبة، حيث تتوزع إيراداتها كتالي: 35 % للقطاعات الصحية المختلفة في حين تستفيد القطاعات الاقتصادية الأخرى بنسبة 65% من هذه الإيرادات.

وأضاف أن قطاع المستشفيات الخاصة يحرص على الحفاظ على مكتسباته في مجال السياحة العلاجية وأن يكون الأردن في مقدمة دول المنطقة في مجال السياحة العلاجية، من خلال مواصلة تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية وبأسعار منافسة ودون الحاجة لوقت انتظار، وذلك حرصا على ما وصلت إليه المملكة من مكانة دولية عالية على هذا الصعيد والتي تحققت كنتاج لعدد كبير من الإنجازات التي تمت على مدى عقود من الزمن .

وأشار إلى أن جمعية المستشفيات الخاصة تقوم بدور أساسي في التسويق والترويج للسياحة العلاجية، من خلال التعاون مع هيئة تنشيط السياحة في العديد من النشاطات التي تروج للسياحة العلاجية داخلياً وخارجياً والمشاركات في المعارض والمؤتمرات الدولية في مختلف أنحاء العالم وكذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة محليا وعربيا ودوليا باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي .

وشدد الحموري على أن قطاع السياحة العلاجية في المملكة يحظى باهتمام خاص من جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث يؤكد على الدوام دعمه المستمر للقطاع الصحي الأردني والسياحة العلاجية في المملكة.

وأكد الحموري أن جمعية المستشفيات الخاصة تواصل إدارة منصة (سلامتك) للسياحة العلاجية التي تم إطلاقها في 5/7/2021، تنفيذا لعودة السياحة العلاجية و لتنظيم العملية اللوجستية المرتبطة بهذه السياحة بعد توقف دام عدة أشهر إثر إجراءات احترازية فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الأردن كان أول دولة تفتح أبوابها للسياحة العلاجية خلال الجائحة.

وقال: إن هذه المنصة صُممت لغايات تقديم التسهيلات اللازمة للراغبين بتلقي العلاج وهي سهلة الاستخدام ومربوطة مع عدة جهات رسمية، ويتم من خلالها ترتيب الإجراءات من لحظة التسجيل في المنصة وحتى مغادرة المريض الوافد ومرافقيه للبلاد.

وبين أن منصة (سلامتك) التي تمثل حلقة وصل بين المرضى والمستشفيات الخاصة المعتمدة للسياحة العلاجية وجمعية المستشفيات الخاصة ساهمت في تحريك عجلة السياحة العلاجية بشكل معقول، حيث يجري العمل على الدوام تطويرها بما يُسهل على المرضى الوافدين استخدامها والاستفادة من خدماتها.

 

التعليقات مغلقة.