المجلس المركزي : يقرر تعليق الاعتراف بالاحتلال ووقف التنسيق الأمني

177

الأردن اليوم : أعلن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء 9   تعليق الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي ووقف التنسيق الأمني بكافة أشكاله معه إلى حين اعترافه بدولة فلسطينية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد إن المجلس قرر وقف كافة أشكال التنسيق الأمني مع الاحتلال إلى حين اعتراف بالدولة الفلسطينية، مردفاً: “الاحتلال يعرقل استكمال الاستقلال والسيادة للشعب الفلسطيني على أرضه وفقاً لقرارات الشرعية الدولية”.

وأضاف الأحمد الذى تلى البيان الختامي: “المجلس المركزي قرر تحديد ركائز عملية للانتقال من مرحلة السلطة إلى الدولة ورفض إجراءات السلام الاقتصادي كبديل عن السلام الدائم والعادل”.

وحول العلاقة مع الولايات المتحدة، أكد المجلس رفضه صفقة القرن بما في ذلك القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة بالإضافة للسفارة الأمريكية في القدس، مستكملاً: “ندعو الإدارة الأمريكية لتنفيذ ما أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن رؤيته التمثلة في وقف الانتهاكات الإسرائيلية والاستيطانية والأعمال أحادية الأجانب وإعادة فتح القنصلية في القدس الشرقية”.

وشدد الأحمد على ضرورة فتح ممثلية منظمة التحرير في واشنطن مع رفض بقاء رؤية الرئيس بايدن نظرية دون تنفيذ وانتظار الموقف الإسرائيلي منها.

التعليقات مغلقة.