انطلاق فعاليات أسبوع الوئام بين الأديان في اربد

193

الأردن اليوم : نظمت مديرية أوقاف محافظة إربد الأولى/ قسم الوعظ والإرشاد اليوم الخميس احتفالًا بمناسبة أسبوع الوئام بين الأديان، بحضور مساعد محافظ إربد خالد قرارعة ومساعد مدير مديرية أوقاف محافظة إربد علي الدقامسة ومفتي محافظة إربد الدكتور عبدالله ربابعة والأب يوحنا حداد/كنيسة الروم الأرثوذكس .
وقال الدقامسة، إن أسبوع الوئام بين الديانات له خصوصية في المملكة وجاء بتوجيهات ملكية وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة لسمو الفكرة لتحقيق العيش الكريم للبشرية جمعاء.
بدوره، أكد الربابعة أن الدعوة إلى حوار الحضارات أو وئام الديانات والثقافات هو نداء هاشمي أصدره جلالة الملك عبدالله الثاني، بعد أن أدرك جلالته الأخطار والتحديات التي تواجه المسلمين، مشيرا إلى أن حوار الحضارات هو مشروع عالمي حضاري يهدف إلى تعاون البشر من مختلف الأجناس والأديان ليجتمعوا على قواسم فكرية وكلمة سواء، وليدفعوا عنهم شبح الحروب، مما يؤدي إلى ردم الفجوة بين الأطراف المتباعدة.
وأضاف بأن على جميع الجهات والمؤسسات الدينية والشبابية والعلماء والمسؤولين توحيد الجهود لتبصير الشباب بحقيقة بدوره قال الاب يوحنا حداد، إن جلالة الملك أكد في رسالة عمّان أن الإسلام هو الجسر الواصل بين أصالة الماضي ومعاصرة الحاضر، والتي هي الخطوة العملية والأهم في العصر الحديث في تحقيق التعاون والقائم على الاحترام بين أتباع الديانات السماوية وبين البشر بشكل عام.
وأكد حداد بأن إجتماعنا هذا لهو دليل قوي على وئامنا وأخوّتنا وصداقتنا، وهو أيضاً دليل على عيشنا المُشتَرك في هذا البلد الآمن.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.