عضو الكنيست منصور عباس يرفض وصف إسرائيل بـ “دولة الأبرتهايد”

112

الأردن اليوم :

قال رئيس القائمة العربية (الإسلامية ) الموحدة في الكنيست  الإسرائيلي منصور عباس ، إنه لن يستخدم لفظة “أبارتهايد” أو الفصل العنصري لوصف العلاقات بين اليهود والعرب.

وأضاف، بحسب الترجمة الإنجليزية لملاحظاته، “أفضل وصف الواقع بطرق موضوعية”. “إذا كان هناك تمييز في مجال معين، فسنقول إن هناك تمييزًا في هذا المجال المحدد”.

ولم يقل ما إذا كان يعتقد أن المصطلح ينطبق على الضفة الغربية، حيث يعيش أكثر من 2.5 مليون فلسطيني إلى جانب ما يقرب من 500 ألف مستوطن يهودي يحملون الجنسية الإسرائيلية.

وقال عباس إنه يركز على جمع اليهود والعرب معًا لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف عباس: “عادة ما أحاول عدم إصدار الأحكام، ولا أحاول أن أقول إنك عنصري أو أن الدولة عنصرية، أو أن هذه دولة فصل عنصري أو ليست دولة فصل عنصري”. دوري كقائد سياسي هو محاولة سد الفجوات.

يرأس عباس القائمة العربية الموحدة، المعروفة بالعبرية باسم حزب “راعم”، تعود أصوله لجماعة الإخوان، قدم دعمًا حاسمًا للتحالف الذي يحكم إسرائيل الآن، والذي يضم أحزابًا من مختلف الأطياف السياسية.

يشكل العرب حوالي 20٪ من سكان إسرائيل البالغ عددهم حوالي 9.5 مليون نسمة. لديهم الجنسية، بما في ذلك الحق في التصويت، ولديهم حضور كبير في مهنة الطب والجامعات، من بين مجالات أخرى.

وكانت منظمة العفو الدولية أصدرت تقريرها حول سياسة الفصل العنصري (الأبرتهايد) التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في كل أرض فلسطين التاريخية.

التعليقات مغلقة.