أكاديمي أردني يفوز بجائزة حمدان بن راشد للبحث التربوي المتميز

347

الأردن اليوم : فاز عضو هيئة التدريس في قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية في جامعة اليرموك الدكتور علي البركات، والمُعار إلى جامعة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بجائزة حمدان بن راشد – الألكسو / المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
وقالت الجامعة في بيان اليوم ان البركات فاز بجائزة البحث التربوي المميز عن دراستها العلمية المعنونة “ممارسات التربية الوالدية في غرس قيم العمل التطوعي لدى أطفال إمارة الشارقة”.
وشارك في هذه الجائزة التي أعلنت عنها مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز في عام 2021، عدد كبير من الباحثين الذين يمثلون مختلف الجامعات العربية من (13) دولة.
من جهة أخرى، رحبت جامعة اليرموك الدكتور بقرار وزارة التعليم العالي العُمانية المتمثل بإعادة اعتماد جامعة اليرموك، والسماح للطلبة العُمانيين للالتحاق بها والدراسة في مختلف كلياتها وبرامجها الأكاديمية، اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022.
وقال رئيس الجامعة الدكتور اسلام مساد خلال استقباله اليوم السكرتير الأول للسفارة العُمانية في عمان خميس السنيدي إن جامعة اليرموك تعتز بالشراكة والتعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في سلطنة عُمان، متطلعا لتعزيز هذه العلاقات والبناء عليها في مختلف المجالات البحثية والعلمية.
وأشار إلى أن اليرموك وضمن خطتها الاستراتيجية تتطلع لفتح المزيد من التخصصات والبرامج الأكاديمية المختلفة التي يحتاجها سوق العمل الأردني والإقليمي، بالإضافة إلى التوسع في طرح برامج دراسات عليا في مختلف الكليات الإنسانية والعلمية.
من جهته أشار السنيدي إلى أن اسباب إيقاف القبول في جامعة اليرموك، خلال الفترة الماضية لم تكن لأسباب أكاديمية، وإنما كانت لأسباب تنظيمية من قبل وزارة التعليم العالي العُمانية، مشيرا في ذات السياق إلى رؤية الوزارة والسفارة في توزيع الطلبة العُمانيين على مختلف الجامعات الأردنية.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.