مصرع 13 امرأة بعد سقوطهن في بئر خلال أحد الأعراس بالهند

340

الأردن اليوم : أعلنت السلطات الهندية، الأربعاء 17 فبراير/شباط 2022، مصرع 13 امرأة وفتاة بعد سقوطهن في بئر خلال حضورهن حفل زواج في قريتهن شمال البلاد، في حادثة ليست الأولى من نوعها التي تشهدها الهند خلال حفلات الزفاف.

حيث كانت النساء والفتيات قد تجمَّعن لحضور زواج تقليدي في قريتهن، وأثناء جلوسهنّ على لوح حديدي يغطي البئر هوى بهن إلى الأسفل، وفق ما صرّح به أخيل كومار المسؤول في شرطة مقاطعة كوشينجار بولاية أوتار برادش للصحفيين.

وأوضح قاضي المقاطعة أس. راجالينغام أن البئر قديمة ولم تتحمل وزن المجموعة التي كانت تجلس على الغطاء الحديدي فانهارت، مضيفاً أن “الضحايا سقطن إلى الأسفل وسُحقن تحت الركام”.

ووصف رئيس الوزراء ناريندرا مودي الحادث بأنه “يدمي القلب”، وكتب على تويتر أن الإدارة المحلية تقدم كل مساعدة ممكنة.

وتجمع في الغالب حفلات الزفاف في الهند أعداد كبيرة من الضيوف، وبعض الحفلات يمكن أن تستمر لأيام عدة.

وفي عام 2017 لقي 24 شخصاً مصرعهم خلال حضورهم حفل زفاف في ولاية راجاستان الشمالية الغربية عندما انهار جدار عليهم بسبب عاصفة، فيما أصيب أكثر من 28 شخصاً بجروح، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام هندية

وأشار قائد شرطة منطقة بهاراتور في وقتها إلى أن الحادث وقع في قاعة حفلات زفاف على طريق سيفار بمنطقة بهاراتور، حيث تجمع عدد كبير من الأشخاص لحضور حفل زفاف، مشيراً إلى أن أمطاراً غزيرة وعاصفة رعدية ضربتا المنطقة فجأة، مما تسبب في انهيار جدار القاعة، ومحاصرة الأشخاص الذين احتموا تحت سقيفة قرب الجدار لحماية أنفسهم من الأمطار.

ومن بين القتلى ثماني سيدات وأربعة أطفال، وفقاً لما ذكرته صحيفة “تايمز أوف إنديا”.

التعليقات مغلقة.