70 يابانيا تطوعوا للقتال في أوكرانيا

137

الأردن اليوم:استجاب عشرات المتطوعين حول العالم لدعوة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لتشكيل ”فيلق دولي“، للدفاع عن أوكرانيا.

ولم يقتصر التطوع على مواطني أمريكا وكندا، بل امتد إلى بقية دول العالم،  إلى تقدم 70 يابانيا، بينهم 50 عضوا سابقا في قوات الدفاع الذاتي اليابانية إلى جانب اثنين من قدامى المحاربين في الفيلق الأجنبي الفرنسي، للتطوع للقتال في أوكرانيا.

وكانت السفارة الأوكرانية في اليابان قد نشرت رسالة على موقعها على صفحات التواصل الاجتماعي في 28 فبراير/ شباط تشكر فيه اليابانيين على استفساراتهم العديدة حول التطوع لكنها أضافت شرطا.

وقالت إن ”أي مرشح لهذا يجب أن يكون قد التحق بقوات الدفاع الذاتي اليابانية أو خضع لتدريب متخصص“.

وفي منشور جديد على “تويتر” اليوم الأربعاء، قالت السفارة الأوكرانية باليابان إنها تبحث عن متطوعين لديهم خبرة في المجال الطبي أو تكنولوجيا المعلومات أو الاتصالات أو مكافحة الحرائق.

ولم يتضح حتى الآن طبيعة المهام التي سيكلف بها المتطوعون وما إذا كانت ستستلزم السفر إلى البلاد أم ستجري عن بعد.

طلبت اليابان من رعاياها تأجيل السفر إلى أوكرانيا، وهو تحذير أكده يوم الأربعاء كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو ، الذي قال إنه على علم بالتقارير المتعلقة بالمتطوعين.

وقال في مؤتمر صحفي “أصدرت الخارجية اليابانية تحذيرًا بشأن إجلاء كل مواطنينا أوكرانيا. نناشد الجميع وقف جميع رحلاتهم إلى أوكرانيا بغض النظر عن الغرض من زيارتهم”.

وأاضاف “نتواصل مع السفارة الاوكرانية في اليابان واشارنا الى وجود تحذير بشأن الاخلاء”.

 

التعليقات مغلقة.